fbpx

فيرتيجلوب تجمع ٨٣٠ مليون دولار بعد طرحها في سوق أبوظبي

فيرتيجلوب تجمع ٨٣٠ مليون دولار بعد طرحها في سوق أبوظبي

جمعت شركة فيرتيجلوب القابضة نحو ٨٣٠ مليون دولار في ثالث أكبر طرح في سوق أبو ظبي المالي وفقا لـ”بلومبرج”، وتم تحديد النطاق الأولي لسعر السهم عند ٢,٤٥ درهم إلى ٢,٦٥ درهم واجتذب طلبا كافيا لتغطية الاكتتاب أمس الإثنين.

من المتوقع أن تبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وأوراسكوم أسهما في فيرتجلوب بسعر ٢,٦٥ درهم لكل منهما، كما يعد إدراج فيرتيجلوب هو الأحدث في سلسلة الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط التي جذبت المليارات من الطلبات للإكتتاب.

يرجع الفضل في إزدهار أعمال الشركة، التي تقدر قيمتها بـ ٦ مليارات دولار، إلى نقص الغاز الطبيعي الذي أضر بالمنافسين في أوروبا.

قفزت وحدة الحفر التابعة لأدنوك في التداول لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن جمعت ١,١ مليار دولار في أكبر إدراج على الإطلاق في أبوظبي وجمعت طلبات بقيمة ٣٤ مليار دولار.

يعد ناصف ساويرس، المسيطر على أوراسكوم للإنشاء المدرجة في بورصة يورونكست، هو أيضا الرئيس التنفيذي لـ فيرتيجلوب، فيما يتولى الرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك”، سلطان أحمد الجابر، منصب رئيس مجلس إدارة فيرتيجلوب.

تعد الشركة أكبر منصة للأسمدة النيتروجينية، حيث تركز على التصدير على مستوى العالم، كما تعد أكبر منتج للنيتروجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أن إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة يبلغ ٦,٥ مليون طن من اليوريا والأمونيا التجارية عبر ٤ شركات تابعة في مصر والإمارات العربية المتحدة والجزائر.

يقع المقر الرئيسي لشركة فيرتيجلوب في أبوظبي، وقد تم تأسيسها في عام ٢٠١٩ بعد أن دمجت أو سي أي، وأدنوك، أصول الأمونيا واليوريا، حيث تمتلك الشركتان حاليا حصص ملكية تبلغ ٥٨٪؜ و٤٢٪؜ على التوالي من فيرتيجلوب.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.