fbpx

الاتحاد الأوروبي يمول مشروعا لدعم ريادة الأعمال في مصر

الاتحاد الأوروبي يمول مشروعا لدعم ريادة الأعمال في مصر

أعلنت مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري، والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية، أنها ستنضم لشراكة تسمح لها بتنفيذ مشروع يموله الاتحاد الأوروبي، لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر، متمثلا في منصة Ecosys+، والتي تعمل كمسرعة أعمال.

من جانبها أضافت المديرة التنفيذية لمبادرة رواد النيل، هبة لبيب، في تصريح لها: “إن المنصة ستعرض جميع الفرص المتاحة لنمو الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة، كما ستعمل على ربط حاضنات الأعمال والمسرعات وأصحاب الخبرات المختلفة من خلال منصة إلكترونية واحدة، وبالتالي تسهيل الوصول لكافة طرق الدعم الممكنة سواء المادي أو الإرشادي”.

أضافت لبيب أن المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي تستمر مدته ٣٠ شهرا، ويشارك في تنفيذه مبادرة رواد النيل، بالتنسيق مع جهات أخرى منها أكاديمية البحث العلمي، والمجلس الصناعي للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى شركات Yomken، و EIS، و SITES.

يستهدف المشروع رواد الأعمال الذين لديهم أفكار مبتكرة ويبحثون عن دعم مادي، أو يسعون للتعاون مع خبرات أخرى، أو تسويق منتجاتهم، حيث يساعد على عرض الأفكار المبتكرة على السوق، والحصول على الدعم المطلوب، كما يستهدف أيضا دعم الابتكار والإبداع التشاركي.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.