fbpx

الرقابة المالية توافق على استحواذ تحالف الدار -ADQ على سوديك

الرقابة المالية توافق على استحواذ تحالف الدار -ADQ على سوديك

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة الدار العقارية الإماراتية وشركة الاستثمار الإماراتية الحكومية ADQ القابضة، للاستحواذ على ٩٠٪؜ من أسهم شركة التطوير العقاري الكبرى سوديك، وفقا لبيان الهيئة أمس الإثنين، وتأتي موافقة الهيئة بعد شهرين من تقديم التحالف لعرضه.

يتطلع التحالف الإماراتي، المملوك بنسبة ٧٠٪؜ للدار العقارية و٣٠٪؜ لـ ADQ، لشراء السهم بقيمة ٢٠ جنيها في صفقة نقدية بالكامل، ما يضع القيمة السوقية لسوديك عند ٧,١ مليار جنيه أي ما يعادل ٤٥٢ مليون دولار، وبزيادة عن عرضه المبدئي غير الملزم المقدم في شهر مارس الماضي بقيمة ١٨ إلى ١٩ جنيه للسهم الذي يقدر قيمة الشركة بـ ٦,٦ مليار جنيه.

كانت سوديك قد عينت مستشارا ماليا لإعداد دراسة القيمة العادلة لأسهم الشركة في أبريل، ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل عرض الشراء في غضون الأيام المقبلة، وسيتعين أن يعرض المساهمون في شركة سوديك الأسهم المملوكة لهم للبيع بما لا يقل عن 51% من إجمالي أسهم الشركة كي تتم الصفقة، ووفقا للوائح السوق، تمنح عروض الشراء الإجبارية المساهمين عادة ما بين ١٠ إلى ٣٠ يوم عمل للرد، وللدار الحق في تعديل سعر العرض طوال العملية.

الاهتمام بشركة سوديك، لا سيما من لاعب إقليمي فاعل بحجم شركة الدار، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صناعة العقارات في البلاد ككل، إذ أنه يشير إلى اهتمام اللاعبين الإقليميين والعالميين بهذا السوق الذي يعاني من ضعف الأداء نتيجة للظروف المختلفة المؤثرة.

أكدت الدار القابضة في سبتمبر، أن الاستحواذ على سوديك يعد جزءًا من استراتيجيتها التوسعية الشاملة في سوق العقارات المصري الجذابة، وأضافت حينها أنها تعكف على تقييم العديد من الفرص المتاحة بالقطاع

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.