fbpx

الرقابة المالية توافق على عرض “تايكون” للاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية”

الرقابة المالية توافق على عرض “تايكون” للاستحواذ على “الإسكندرية الوطنية”

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “تايكون” القابضة للاستثمارات المالية للاستحواذ على ٩٠٪؜ من شركة الاسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، وفق ما أعلنته الهيئة أمس في بيان لها.

تسعى “تايكون” لشراء حصة قدرها ٩٠٪؜ أي ٤.٧ مليون سهم، من “الإسكندرية الوطنية” مقابل ٦.٢٥ جنيه للسهم، حيث تقدر قيمة الشركة بـ ٣٢.٧ مليون جنيه.

أوضحت هيئة الرقابة المالية في بيانها إن فترة سريان العرض ستبدأ خلال يومين من تاريخ موافقتها عليه، مما يعني أنه سيبدأ إما في جلسة اليوم أو الغد، ومن المقرر أن يستمر سريان العرض لمدة ١٠ أيام.

رفعت “تايكون” مؤخرا عرضها من ٥.٦٠ جنيه إلى ٦.٢٥ جنيه للسهم، ليتجاوز العرض المقدم من شركة “كومباس كابيتال”، وعرض شركة “زيتا” للاستثمار، والذي رفضه مساهمو “الإسكندرية الوطنية” في وقت سابق من الشهر الجاري.

كانت “تايكون” قد قدمت عرضها لشراء ٩٠٪؜ من أسهم الاسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية في يونيو الماضي، لتنضم إلى قائمة واسعة من المتنافسين على الصفقة، بما في ذلك كيان التنمية المستدامة “وزالدي كابيتال”، ومجموعة من المستثمرين من بينهم رجل الأعمال المصري أحمد السبع، والسعودي مصطفى الحميدان.

يرغب مصرف أبو ظبي الإسلامي في التخارج من شركة “الإسكندرية الوطنية”، التي يعتبرها من أصوله غير الأساسية، إذ يمتلك البنك حصة تقارب ٨٥٪؜ من أسهم الشركة، والتي تنقسم إلى ٩٪؜ حصة مباشرة، والبقية من خلال شركته التابعة “أيه دي آي ليس” وشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.