fbpx

المنيوز المصرية تجتذب ٨ ملايين دولار في جولة تمويل ثانية

حصلت المنصة على تمويل ١,٥ مليون دولار في جولة تمويل أولى عام ٢٠١٧
المنيوز المصرية تجتذب ٨ ملايين دولار في جولة تمويل ثانية
تخدم المنيوز أكثر من مليون مستخدم في مصر

أعلنت شركة المنيوز Elmenus، التي تتخذ من القاهرة مقرا لها، عن جمع ٨ ملايين دولار في جولة تمويل ثانية. الجولة التي قادتها جلوبال فنشرز Global Ventures وألجبرا فنشرز Algebra Ventures بمشاركة فور سايلز 4Sale، بحسب ما جاء في بيان للشركة.

بدأت المنيوز، التي أسسها أمير علام عام ٢٠١١، كمنصة لمساعدة المستخدمين على استكشاف المطاعم وقوائم الطعام على الإنترنت.

وحصلت المنصة على تمويل ١,٥ مليون دولار في جولة تمويل أولى عام ٢٠١٧، مما ساعدتها على زيادة عدد موظفيها من ٢٥ إلى ١٠٠شخص، لتضيف بعد ذلك خدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت، بالتعاون مع المطاعم التي تقدم الطلبات.

أطلقت المنصة، التي تخدم أكثر من مليون مستخدم، مؤخرا خدمة توصيل خاصة بها، من خلال أسطول داخلي، بالمنافسة مع شركات توصيل طعام أخرى، مثلا اطلب التي تمتلكها دليفري هيرو Delivery Hero، وأوبر إيتس Uber Eats.

وأشار البيان الصادر عن المنيور إلى أن مساحة توصيل الأغذية في مصر هي سوق غير مستغلة على نطاق واسع، إذ يتم تجهيز ٤% فقط من طلبات الطعام عبر الإنترنت، وإن المنافسة الحقيقة تتعلق بطلبات الهاتف.

وقال أمير علام مؤسس المنصة خلال البيان:”نعتقد أن نجاحنا كإحدى الشركات الناشئة هو مزيج من تتبع احتياجات المستخدم، والعمل الجيد والمتناغم لفريق العمل”.

وأضاف علام: “لقد تمكنا من تنمية سوق طلب وتوصيل الطعام عبر الإنترنت في مصر، ونحن متحمسون لما سنحققه بهذا التمويل الإضافي، مع استمرارنا في التوسع في جميع أنحاء مصر ومساعدة ملايين آخرين من المستخدمين لاكتشاف وطلب الطعام الذي سيحبونه”.

وقال باسل مفتاح، الشريك العام في جلوبال فنتشرز: “نحن متحمسون بشكل كبير للإعلان عن استثمارات جلوبال فنتشرز في شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الأغذية مثل المينوز، ونتطلع إلى العمل عن قرب مع الفريق من أجل زيادة فرص النمو والتوسع”.

وقال زياد مختار، الشريك الإداري في ألجبرا فنتشرز: “مع أول تمويل بقيمة ١،٥ مليون دولار، أثبتت شركة المينوز فكرة استثمارية مهمة، مفادها أن اللاعب المحلي القوي مع دعم كافي، يمكن أن يحقق إنجازات غير متوقعة”.

وأضاف زياد خلال البيان: “تتمتع الشركة بميزات كبيرة، وقد تكون هذه الجولة كافية لضمان ريادتها في السوق الرقمي سريع النمو في مصر”.

وكانت شركتي جلوفو الأسبانية وكاريدج لتوصيل الطعام، المملوكتين لدليفري هيرو، قد خرجا من السوق المصري خلال الشهور الماضية، ضمن خطة دليفري هيرو لتقليل خسائرها وتعظيم أرباحها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.