fbpx

“ايرجو ميديا فينتشرز” تستثمر في شركة “فيلم كلينك” للإنتاج السينمائي

تتضمن هذه الصفقة الاستحواذ على ٤٩٪؜ من أسهم شركة "فيلم كلينك"
“ايرجو ميديا فينتشرز” تستثمر في شركة “فيلم كلينك” للإنتاج السينمائي

شهدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، توقيع العقود والاتفاقيات النهائية لاستثمار شركة “إيرجو ميديا فينتشرز” المملوكة لشركة أيادي للاستثمار والتنمية، فى شركة “فيلم كلينك” للإنتاج والتوزيع السينمائي.

وقع على العقد أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة “أيادى للاستثمار والتنمية”، ومحمد حفظي، مؤسس مجموعة “فيلم كلينك”، وكذلك عمرو سلامة، المؤسس المشارك فى إحدى شركات المجموعة بحسب بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أمس الثلاثاء.

يأتي ذلك في ظل سعي شركة “إيرجو ميديا فنتشرز”، لضخ استثمارات بنحو 250 مليون جنيه فى السوق المحلية على مدار العامين الحالي والمقبل، في مجالات صناعة وتطوير المحتوى المرئى والمسموع والمقروء أيضا، حيث بدأت بهذا الاستثمار من خلال الاستحواذ على ٤٩٪؜ من أسهم شركة “فيلم كلينك”، وذلك بهدف دعم الإنتاج الفنى فى ظل زيادة الطلب على المحتوى بأشكاله المختلفة، وتزايد منصات العرض وإمكانية انتقال المحتوى عبر الدول، وفقا لتصريحات جمال جميع، مدير الاستثمار بشركة “إيرجو”.

كما كشف جميع، أنه سيتم العمل على تعاون شركة “فيلم كلينك” مع منتجين آخرين، بغرض دعم صناعة المحتوى بشكل أكبر، موضحا أن هدف “إيرجو” فى الأساس هو مساندة المبدعين وتحويلهم إلى كيانات مؤسسية مما يتيح إمكانية تطوير المحتوى الفنى والاعلامى والصحفى المقدم للجمهور.

تأسست “إيرجو ميديا فنتشرز” في يناير ٢٠١٨ كشركة تابعة لـ “أيادي للاستثمار والتنمية”، وتدار “أيادي” من قبل “إن آى كابيتال”، وهي شركة مصرية تم تأسيسها فى ٢٠١٥ تابعة لبنك الاستثمار القومي، وتستهدف سياسة “أيادى” الاستثمارية، البحث عن فرص فى قطاعات مؤثرة تتمتع بجاذبية استثمارية بالإضافة إلى تحقيق تأثير تنموي مستدام.

تمتلك “أيادي” محفظة استثمارية بقيمة ٨٦٠ مليون جنيه، فى قطاعات التطوير، والخدمات المالية غير المصرفية، والإعلام، وبلغ عدد شركات المحفظة ٨، في ٥ قطاعات مختلفة هي: التطوير، والخدمات المالية، والإعلام، والرعاية الصحية، والتعليم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.