fbpx

سوق أبو ظبي المالي يعلن إلغاء الحد الأدنى لرسوم عمولات التداول

سوق أبو ظبي المالي يعلن إلغاء الحد الأدنى لرسوم عمولات التداول

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إلغاء الحد الأدنى لرسوم عمولات التداول في جميع الأوراق المالية المدرجة فيه اعتبارا من اليوم ٣١ أغسطس، وذلك لتشجيع المستثمرين الأفراد على المشاركة بشكل أكبر في هذا السوق الذي يعد من بين أفضل الأسواق العالمية من حيث الأداء هذا العام.

يأتي هذا القرار بعد إعلان السوق مؤخرا خفض عمولات التداول بنسبة ٥٠٪؜، وكذلك تمديد ساعات التداول ساعة إضافية واحدة بحيث يستمر التداول في السوق لغاية الساعة ٣ ظهرا.

تندرج هذه القرارات ضمن إطار استراتيجية ADX One التي تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي لتعزيز نشاط السوق وأيضا لزيادة السيولة.

سيتيح قرار إلغاء الحد الأدنى لرسوم عمولات التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إجراء كم أكبر من عمليات التداول صغيرة الحجم التي يقوم بها المستثمرون الأفراد عادة، وقد لاقت الفكرة أصداء إيجابية في الاستطلاعات غير الرسمية التي أجريت بين أوساط أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك المستثمرين والوسطاء والشركات المدرجة.

من جانبه قال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية زخما متزايدا، إذ يوفر للمستثمرين العالميين والمحليين وصولا فائق الجودة إلى الركائز الاقتصادية القوية في المنطقة عموما، وأبوظبي خصوصا، ومن خلال التنازل عن الحد الأدنى للرسوم وخفض معدلات العمولة في جميع الأوراق المالية المدرجة في السوق، فإننا نتيح للمستثمرين الأفراد تداولا أقل تكلفة، مما يضمن استفادتهم من الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين من المؤسسات، كما أنه وبفضل تعزيز السيولة وتوسيع نطاق خدماتنا ومنتجاتنا، سيصبح سوق أبوظبي للأوراق المالية سوقا أكثر جاذبية”.

يعد خفض رسوم التداول من ٠,٠٥٪؜ إلى ٠,٠٢٥٪؜، والذي يسري بداية من سبتمبر، الثاني الذي يقوم به السوق خلال عام ٢٠٢١ والثالث خلال ٣ سنوات، فيما سيتم تطبيق قرار تمديد ساعات التداول اعتبارا من الثالث من أكتوبر القادم.

كان المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية قد ارتفع مؤخرا إلى مستوى ٧٧٠٠ نقطة للمرة الأولى مدعوما بسلسلة من الإدراجات وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين، فضلا عن ارتفاع المؤشر بنسبة ٥٢٪؜ منذ بداية العام حتى الآن، مما يجعله واحدا من أفضل مؤشرات الأسهم أداءًا في العالم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.