fbpx

بعد خسارة ٥٠ مليار دولار.. مجموعة أداني تبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد “هيندينبيرج”

بعد خسارة ٥٠ مليار دولار.. مجموعة أداني تبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد “هيندينبيرج”


تنوي مجموعة أداني التابعة للملياردير، جواتام أداني، الرد على تقرير شركة الأبحاث هندنبيرج، من خلال تقرير كامل يضم إجابات الأسئلة التي طرحتها شركة الأبحاث الأمريكية، بعد الانتهاء من طرح شركتها التابعة أداني إنتربرايز أي بعد ٣١ يناير الجاري، وفقًا لما ورد عن صحيفة ديكان هيرالد، كما ذكرت المجموعة أنها تبحث القيام بإجراءات قانونية ضد شركة الاستثمارات الأمريكية.

كانت مجموعة أداني والتي يصفها البعض بالإمبراطورية الهندية، قد خسرت حوالي ٥١ مليار دولار من قيمتها السوقية، نتيجة لتسارع عمليات التخارج من أسهمها خلال اليومين الماضيين، وذلك عقب نشر تقرير صادم عن شركة أبحاث أمريكية يزعم وجود عمليات احتيال محاسبي في المجموعة.

زادت خسائر المجموعة من أسهم وسندات، فضلًا عن زيادة خسائر مؤسس المجموعة، الملياردير الهندي جوتام أداني، الذي فقد حوالي خمس ثروته – ٢٠ مليار دولار- وتراجع في ترتيب مؤشرات بلومبيرج للثروات من المركز الرابع إلى المركز السابع بصافي ثروة بلغت ٩٢,٧ مليار دولار.

تعد المجموعة بصدد عملية طرح عام لشركة اداني انتربرايز، الطرح الذي يأتي بهدف تمويل التوسعات الرأسمالية للشركة، وتخفيض الديون.

من المقرر إغلاق الطرح الذي يعد الأكبر في تاريخ الهند يوم ٣١ يناير، إذ سيجمع نحو ٢,٥ مليار دولار.

تراجعت أسهم أداني إنتربرايزيز بنسبة ١٩٪ الجمعة الماضية وذلك عند أدنى مستوى منذ ٢٠١٧، كما هبطت أسهم كل من أداني جرين إنيرجي وأداني توتال غاز فضلًا عن عمليات تخارج بقيمة ١٢ مليار دولار من أسهم شركات المجموعة الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضًا: ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.