fbpx

“مبادلة” و”أيكيا” تقتربان من صفقة استثمارية بـ”سيتي فايبر” البريطانية

“مبادلة” و”أيكيا” تقتربان من صفقة استثمارية بـ”سيتي فايبر” البريطانية
المصدر: الشرق بلومبرج

يستعد صندوق “مبادلة” السيادي في أبو ظبي، و”أيكيا” للاستحواذ على حصص في مجموعة البنية التحتية للاتصالات في المملكة المتحدة “سيتي فايبر” CityFibre في صفقة تقدر بنحو ملياري جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يتم الوصول إلى اتفاق في الشهر المقبل، وفق ما صدر عن صحيفة وول ستريت. 

ستكون “مبادلة” للاستثمار، و شركة “إنتروغو هولدنج”، الذراع الاستثماري للمجموعة التي تمتلك امتياز “أيكيا”، أحدث المستثمرين بالشبكات البريطانية البديلة، في حال إتمام الصفقة، في الوقت الذي يسعى فيه المشغلون المعروفون في المملكة “بي تي أوبن ريتش” و”فيرجن ميديا” على تحديث الشبكات الحالية بكابلات الفايبر البديلة، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية.

يتوقع أن يعمل الصندوقان على ضخ مليار جنيه إسترليني كأسهم جديدة في “سيتي فايبر” المدعومة من “غولدمان ساكس”، وفق ما يتردد، كما أنهم من بين العديد من المستثمرين الذين يجرون محادثات لتقديم ٥٠٠ مليون جنيه إسترليني لتمويل الديون لشركة “سيتي فايبر”.

يتنافس عدد من الشركات على ما يسمى بالشبكات البديلة لتغيير سوق الاتصالات في المملكة المتحدة، حيث تعهدت شركات الاتصالات في المملكة بضخ مليارات الجنيهات لاستبدال الخطوط النحاسية القديمة بكابلات الألياف “فايبر”.

في هذا السياق، تبحث شركة “فيرجن ميديا” ​​عن شركاء لبناء شبكة ألياف جديدة بديلة للبنية التحتية الحالية للكابلات، بينما تخطط شركة “أوبن ريتش” لاستثمار ١٥ مليار جنيه إسترليني لتحديث خطوطها النحاسية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.