fbpx

تحالف أمريكي يتولى تطوير مجمع التحرير بإجمالي ٣,٥ مليار جنيه

تحالف أمريكي يتولى تطوير مجمع التحرير بإجمالي ٣,٥ مليار جنيه

وقعت رئاسة الوزراء أمس الإثنين اتفاقية مع التحالف الفائز بصفقة تطوير مجمع التحرير، بحضور السيد مصطفى مدبولي وممثلي عن الشركات الفائزة، حيث يضم التحالف الأمريكي كلًا من: مجموعة جلوبال فينتشرز، وشركة أوكسفورد كابيتال، وشركة العتيبة للاستثمار.

جاء الإعلان عن هذا التحالف الفائز عقب عملية طرح جذبت مطورين وشركات متخصصة في هذا النوع من أعمال التطوير واعادة البناء ليكونوا شركاء من مختلف أنحاء العالم، وقد تمكن التحالف الأمريكي، الذي قد نجح التحالف في إتمام العديد من مشروعات التطوير السابقة، من الفوز بأفضل عرض مالي وفني، بعد المنافسة مع تحالفين آخرين.

كانت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيسة الصندوق السيادي، قد أعلنت في وقت سابق أن إجمالي المبلغ المتوقع إنفاقه على المشروع سيصل لأكثر من ٣ ونصف مليار جنيه، ما يمثل استثمارات ضخمة في مشروع التطوير الذي تقوده الدولة في المنطقة الأثرية، والذي يأتي ضمن استراتيجية صندوق مصر السيادي الهادفة لتطوير المبنى ليشمل خدمات فندقية وتجارية وإدارية وثقافية.

من جانبه أوضح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن عملية تطوير مجمع التحرير تأتي كخطوة نحو تحويله لمبنى جذاب سياحيًا، بعد انتهاء مهمته كمبنى حكومي عريق ومميز في قلب العاصمة، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية التحول وإعادة استغلال الأصول المصرية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.