fbpx

طرح أبو قير للأسمدة ونادي غزل المحلة في البورصة هذا الشهر

الطرح المرتقب قد يمهد الطريق أمام عملاق كرة القدم المصرية النادي الأهلي المصري لطرح ما يصل إلى ٤٩% من أسهم شركة الأهلي لكرة القدم للاكتتاب العام في البورصة المصرية
طرح أبو قير للأسمدة ونادي غزل المحلة   في البورصة هذا الشهر

تبيع أبو قير للأسمدة حصة إضافية تراوح قدرها بين ١٠ و١٥% من أسهمها في طرح ثانوي بالبورصة المصرية هذا الشهر، وفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عماد الدين مصطفى لإنتربرايز.

وبدأت الشركة مؤخرا جولة ترويجية افتراضية تستهدف المستثمرين المؤسسيين المحتملين، وتتطلع إلى إتمام عملية الطرح في غضون أسبوعين تقريبا. وقال مصطفى من تأثير تقلبات الأسواق الناجمة عن انتشار متحور أوميكرون على الطرح المرتقب، قائلا إن معنويات المستثمرين لم تتأثر، وأضاف أن “كل من لديه اهتمام بالمشاركة في الطرح سيظل يشتري”.

يمكن لأي مستثمر، سواء من الأفراد أو المؤسسات، التقدم بعرض شراء الأسهم خلال عملية بناء سجل الأوامر، والتي ستنفذ عبر الإنترنت، مع عدم تخصيص حصة معينة لأي من الشريحتين، وفقا لما قاله مصطفى، والذي صرح في وقت سابق أن سعر الطرح سيكون ± ١٠% من متوسط ​​سعر السهم خلال الـ ٩٠ يوما التي تسبق إعلان النطاق السعري.

تأجل طرح حصة إضافية في شركة أبو قير للأسمدة عدة مرات منذ الإعلان عنه في عام ٢٠١٨، مع تأجيل برنامج الطروحات الحكومية مرارا بسبب اضطرابات الأسواق العالمية، ثم انتشار جائحة “كوفيد-١٩”.

يعمل كل من سي أي كابيتال وإن أي كابيتال كمديرين مشتركين للطرح، بحسب مصطفى.

كما سينفذ الطرح العام الأولى لحصة من أسهم شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم المملوكة للدولة في البورصة المصرية في غضون أسبوعين، ليصبح أول ناد مصري لكرة القدم يدرج في البورصة، وفق ما قاله وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق لقناة سي إن بي سي عربية.

ومن المتوقع أن تبلغ حصيلة الطرح ١٣٥ مليون جنيه، وسيشهد بيع ثلثي الأسهم المدرجة للنادي في البورصة. وستخصص شركة برايم القابضة، التي تدير الطرح، أسهما بقيمة ٣٧ مليون جنيه للمستثمرين المؤسسيين، فيما ستطرح أسهما بقيمة ٩٨ مليون جنيه للمستثمرين الأفراد.

الطرح المرتقب قد يمهد الطريق أمام عملاق كرة القدم المصرية النادي الأهلي المصري لطرح ما يصل إلى ٤٩% من أسهم شركة الأهلي لكرة القدم للاكتتاب العام في البورصة المصرية.

نجاح الطرح الأولي لشركة إي فاينانس أنعش برنامج الطروحات الحكومية. إذ أنهت شركة المدفوعات الإلكترونية المملوكة للدولة أحد أكبر الطروحات العامة الأولية التي تشهدها البورصة المصرية منذ سنوات في أكتوبر، إذ جمعت من خلاله نحو ٣٧٠ مليون دولار في عملية بيع شهدت طلبا كبيرا من جانب المستثمرين الأجانب والمحليين على السواء.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.