fbpx

“جاهز” أول شركة تقنية سعودية تختار بنك HSBC لإدارة طرحها للاكتتاب

“جاهز” أول شركة تقنية سعودية تختار بنك HSBC لإدارة طرحها للاكتتاب

أعلنت شركة توصيل الطعام السعودية “جاهز” عن تعيين  بنك “إتش إس بي سي” السعودية HSBC Holdings Plc لإدارة طرح أول شركة تقنية ناشئة في المملكة للاكتتاب العام، يعتبر بنك HSBC المملكة العربية السعودية هو المستشار المالي الوحيد ومنسق عالمي للاكتتاب العام المحتمل في سوق “نمو”، وهي سوق للشركات الصغيرة، التي تفرض متطلبات إدراج أخف لتشجيع الشركات الصغيرة والشركات الناشئة على زيادة رأس المال.

تأسست منصة “جاهز” في ٢٠١٦، وهي شركة تقنية سعودية رائدة في مجال إدارة توصيل الطلبات من المطاعم، ويتيح النظام خاصية ربط مقدمي الخدمات عن طريق جهاز جاهز الخاص بالتشغيل عن بعد. تعمل المنصة على استلام الطلبات الواردة من خلال تطبيق جاهز، وتوفير خدمة التوصيل للمستهلك من خلال شبكة من السائقين الأفراد.

خلال السنوات الماضية، أثبت تطبيق “جاهز” قدرته على المنافسة في مجال توصيل الطلبات من المطاعم وبناء العلاقات مع كل من التجار من شركات الأطعمة والعملاء من خلال نموذج عمل دائم التطوير، ومع ظروف جائحة كورونا تزايد الطلب بشكل غير مسبوق على تطبيقات توصيل السلع والأغذية في جميع أنحاء العالم. 
في يونيو ٢٠٢٠، حصلت جاهز على ٣٦ مليون دولار في جولة التمويل الأولى، بقيادة إمباكت ٤٦ Impact46  ومستثمرين من القطاع الخاص، وتعد أكبر صفقة في الاستثمار الجريء من نوعها في السعودية، وتضمنت إصدار أسهم جديدة بالإضافة إلى تخارج أحد المساهمين.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.