fbpx

Homzmart المصرية تحصد ١٥ مليون دولار في جولة التمويل الأولى

تعتمد منصة Homzmart على الذكاء الاصطناعي لتحسين محتوى بائعي الأثاث
Homzmart المصرية تحصد ١٥  مليون دولار في جولة التمويل الأولى

أغلقت Homzmart، وهي منصة سوق للأثاث والسلع المنزلية المصرية، حملة لجمع التمويلات من الجولة الأولى بقيمة ١٥ مليون دولار بقيادة MSA Capital وNuwa Capital، بمشاركة مستثمرين بما في ذلك Rise Capital وImpact46 وEQ2 Ventures و Outlier Venture Capital.

تم إطلاق Homzmart في الربع الأول من عام ٢٠٢٠، وقد شارك في تأسيسه محمود إبراهيم، مدير العمليات السابق في Daraz، وإبراهيم محمد. عمل إبراهيم سابقًا في جوميا وقاد تطوير وتوسيع الخدمات اللوجستية للشركة في مصر. يضم فريق الإدارة الأوسع نطاقاً كبار المديرين التنفيذيين السابقين لجوميا ، وروكت إنترنت وعلي بابا.

تعتمد منصة Homzmart على الذكاء الاصطناعي لتحسين محتوى بائعي الأثاث، مع أدوات ذكية تساعد العملاء في اتخاذ قرارات الشراء. نجحت Homzmart في زيادة مبيعاتها بأكثر من ٣٠ ضعفًا في الاثني عشر شهرًا الماضية، واستفادت من ١٤ مليون عميل سريع النمو في المنطقة يبحثون على الإنترنت عن الأثاث كل شهر. تعرض المنصة أكثر من ٥٥ ألف منتج من آلاف العلامات التجارية والتجار.

تميزت الصناعة تاريخياً بارتفاع تكاليف التوزيع لتجار التجزئة، وضعف وصول المستهلكين. تمكّن منصة Homzmart وحلولها الشاملة تجار التجزئة – بما في ذلك أمثال IKEA و Home Center من خلال مساعدتهم على الوصول بسهولة إلى العملاء – وكذلك المستهلكين الذين يتمتعون بتجربة تسوق خالية من المتاعب وشاملة، مع خيارات أكبر و خيارات تمويل مرنة.

قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Homzmart، محمود إبراهيم ، “لقد انتهزنا الفرصة لرقمنة التسوق للأثاث والسلع المنزلية. إن فرص السوق في المنطقة هائلة، ونموذج أعمالنا مُعد بشكل مثالي لذلك. يوفر Homzmart منصة سهلة ومتجددة لتحويل التجربة لبائعي الأثاث والمستهلكين، ونحن متحمسون جدًا لمرحلة نمونا التالية. نحن سعداء لإكمال جولة التمويل هذه. وسوف يسرع تقدمنا ​​للتوسع إقليميا وتنفيذ استراتيجيتنا لتعزيز سلسلة القيمة بأكملها. أود أن أشكر جميع المستثمرين لدينا على دعمهم”.

علق بن هاربورغ، الشريك العام لشركة MSA Capital ، قائلاً: “كشف جائحة كورونا نقاط الضعف الشديدة وأوجه القصور في النظام البيئي للبيع بالتجزئة غير المتصل بالإنترنت في الشرق الأوسط، والخدمات اللوجستية، وسلسلة التوريد. في الفراغ، صعد Homzmart باعتباره الجيل التالي، سوقًا عبر الإنترنت ممكّنًا رقميًا ومزود خدمات لوجستية محسّن لتجارة التجزئة الكبيرة التي تخاطب عملاء المستهلكين والشركات. أدى التميز التنفيذي لمحمود وفريقه، الناشئ عن الخبرة العميقة في إدارة التجارة الإلكترونية والوفاء في الظروف الصعبة مع Jumia وDaraz، واسترشادًا بأفضل الممارسات الصينية من Alibaba، إلى إنشاء شركة أصبحت بسرعة السوق المهيمنة عبر الإنترنت، والوفاء، و ميسر تمويل لجميع التجار والعلامات التجارية في المنطقة”.

وأضافت سارة أبو ريشة، الشريكة في Nuwa Capital: “لقد نحت Homzmart بالفعل مسارًا قويًا لنفسه في وقت مبكر من الوباء ، في صناعة تحتاج إلى النهوض. إن الطريقة التي نجح بها محمود وإبراهيم وفريقهم في تنمية الأعمال التجارية بشكل كبير ومستمر خلال التباطؤ الاقتصادي العالمي توضح أنها شركة استثنائية حقًا”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.