fbpx

جهاز الاستثمار العُماني يُطلق صندوق “عُمان المستقبل” برأس مال 5.2 مليار دولار

جهاز الاستثمار العُماني يُطلق صندوق “عُمان المستقبل” برأس مال 5.2 مليار دولار
  • أعلن جهاز الاستثمار العُماني عن إطلاقه صندوق “عُمان المستقبل” برأس مال قيمته ملياري ريال عماني (أي حوالي 5.2 مليار دولار).
  • من المخطط أن يتم تقسيم رأس مال الصندوق على مدى السنوات الخمس المقبلة بمعدل مليار دولار سنويًا، يُخصص 90٪ منه للاستثمار في مشاريع كبرى داخل سلطنة عُمان، أما 7٪ من رأس مال الصندوق لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، و3٪ المتبقية لدعم الشركات الناشئة.
  • سيقدم الصندوق خدماته للمشاريع العاملة في ثماني قطاعات هي السياحة، الصناعة، الإنتاج، الطاقة الخضراء، الثروة السمكية، الزراعة، الموانئ والخدمات اللوجستية، التعدين، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أطلق جهاز الاستثمار العُماني صندوق عُمان المستقبل برأس مال يبلغ ملياري ريال عماني (5.2 مليار دولار أمريكي).

ومن المقرر تقسيم رأس مال الصندوق على مدى السنوات الخمس المقبلة بمعدل مليار دولار سنويًا، يُخصص 90٪ منه للاستثمار في مشاريع كبرى ذات جدوى مالية واقتصادية داخل سلطنة عُمان سواء جديدة أم قائمة. كما ستخصص 7٪ من رأس مال الصندوق لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، و3٪ المتبقية لدعم الشركات الناشئة.

وأُعِد الصندوق للعمل مع مختلف المؤسسات التمويلية والاستثمارية بما في ذلك الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها، وسيقدم خدماته للمشاريع العاملة في ثماني قطاعات مستهدفة هي السياحة والصناعة والإنتاج والطاقة الخضراء والثروة السمكية والزراعة والموانئ والخدمات اللوجستية والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ مما سيسهم في تمكين هذه القطاعات الحيوية وتحفيزها لتنمية الاقتصاد الوطني.

وأوضح “عبدالسلام بن محمد المرشدي”، رئيس جهاز الاستثمار العماني بأن الصندوق يعد ممكّنًا رئيسيًا لتحفيز نمو الاقتصاد الوطني وشريكًا موثوقًا به للمستثمرين الأجانب، وسيسهم في التكامل مع القطاع الخاص ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب تحفيز الاستثمار الجريء في سلطنة عُمان، موضحًا بأنه سيكون بمثابة محفظة ثالثة للجهاز إلى جانب المحفظتين الاستثماريتين الحاليتين (التنمية الوطنية والأجيال).

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.