fbpx

جوجل تمنح مليون دولار لمنظمة إنجاز

تقدم إنجاز خدماتها لـ ١٣ دولة، وتعمل على التغلب على البطالة في المنطقة العربية
جوجل تمنح مليون دولار لمنظمة إنجاز
تركز برامج إنجاز على توفير برامج تدريبية للفتيات

منحت منظمة جوجل دوت أورج Google.org، مليون دولار لشركة إنجاز غير الهادفة للربح، ومقرها العاصمة الأردنية عمان، والتي تقدم خدماتها التنموية في ١٣ دولة حول العالم العربي.

وتأسست إنجاز عام ١٩٩٩، كمشروع لمنظمة أنقذوا الأطفال Save the Children بتمويل من المعونة الأمريكية، قبل أن تصبح منظمة قائمة بذاتها في ٢٠١١، مركزة جهودها على سد الفجوة بين التعليم واحتياجات سوق العمل في المنطقة العربية، من خلال تقديم برامج تدريبية للشباب تساعدهم في الحصول على وظائف. وتركز برامج إنجاز على خدمة وتأهيل الفتيات والشابات بشكل خاص.

وانطلقت شركة جوجل دوت أورج التابعة لجوجل عام ٢٠٠٤، لمساعدة المنظمات غير الهادفة للربح حول العالم، وقدمت في ٢٠١٨، مليون دولار لإنجاز، ساعدت من خلالها حوالي ١٠٠ ألف طالب في منطقة الشرق الأوسط، كما قدمت خدمات ودورات تدريبية لتنمية مهارات النساء التكنولوجية في المجتمعات النامية.

حسب شركة جوجل، بحلول العام القادم، على الأقل واحدة من كل ٥ وظائف في العالم العربي ستحتاج إلى مهارات إلكترونية وتكنولوجية غير متواجدة اليوم، وهو ما سيشكل فجوة كبيرة، إضافة أن ٣٨٪ يؤمنون بأن التعليم المناسب يمنحهم المهارات التي يحتاجونها في العمل.

يذكر أن شركة جوجل أطلقت برنامج “مهارات من جوجل” التدريبي في ٢٠١٨، للشباب والنساء العرب، بهدف تأهيلهم لسوق العمل، وإيجاد الوظائف المناسبة لهم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.