fbpx

سيجما فيت.. ملابس مصرية بالنانو تكنولوجي تأمل في المنافسة عالميا

ثلاثة أصدقاء قرروا ترك وظيفتهم في قطاع البترول وبدء شركتهم الخاصة لصناعة الملابس الرياضية، فهل ينجحون في منافسة عمالقة الصناعة؟
سيجما فيت.. ملابس مصرية بالنانو تكنولوجي تأمل في المنافسة عالميا
صدرت سيجما فيت ٤٠ ألف قميصا إلى أمريكا عام ٢٠١٩

هل تستطيع شركة مصرية أن تصنع ملابس رياضية وتنافس العلامات التجارية الكبرى؟ الإجابة هي نعم، طبقا لإسلام رشوان، شريك مؤسس شركة “سيجما فيت” Sigma Fit لصناعة الملابس الرياضية. 

يقول إسلام أن سوق الملابس الرياضية في مصر ينقسم لجزئين. الماركات العالمية وزبائنها من الأندية الرياضية الكبرى وأصحاب الدخول العالية، والمنتجات المقلدة الرديئة ذات الجودة المنخفضة. بين الأثنين هناك فجوة تأمل سيجما فيت أن تملأها، شركة مصرية تقدم جودة وتصميمات بسعر أرخص من مثيلاتها الأجنبية. 

“سألنا أنفسنا، ما الذي قد نضيفه لملابسنا لتجذب محبي الرياضة لنا؟ ما الذي نستطيع أن نضيفه لتصبح ملابسنا أكثر مرونة وراحة لهم أثناء التمرين وممارسة الرياضة؟”

إسلام رشوان، شريك مؤسس “سيجما فيت”

تأسست سيجما فيت  في ٢٠١٧ على يد إسلام رشوان وعمرو محمد ونبيل. بعد تخرجهم من كلية هندسة الطيران، عملوا ٤ سنوات في قطاع البترول، قبل أن يقرروا الاستقالة من وظائفهم الثابتة وبداية مشروعهم الخاص. 

ومع دراستهم لجدوى المشروع، شرعوا في التفكير فيما قد يميز شركتهم عن المنافسين في السوق. “سألنا أنفسنا، ما الذي قد نضيفه لملابسنا لتجذب محبي الرياضة لنا؟ ما الذي نستطيع أن نضيفه لتصبح ملابسنا أكثر مرونة وراحة لهم أثناء التمرين وممارسة الرياضة؟”، يقول رشوان. 

كانت الإجابة في استخدام المواد المعالجة بالنانو تكنولوجي، لتصبح سيجما فيت أول شركة مصرية تستخدم هذه التقنية في مصر. 

سيجما فيت.. ملابس بالنانوتكنولوجي

هل ينافس منتج مصري ماركات الملابس الرياضية العالمية؟ Sigma Fit Egypt#ريادة_أعمال #wayaarabi

Posted by ‎WAYA عربي‎ on Thursday, September 12, 2019

عصر جديد من الملابس الرياضية 

تسمح “النانوتكنولوجي”، أو تقنية الجزئيات متناهية الصغر، بتغيير خواص المواد المختلفة، وفي حالة سيجما فيت، استخدمت هذه التقنية لصناعة قماش “هيدروفوبيك” أو مضاد للبلل، مما يجعلها بالتالي مضادة للتعرق. لا تمتص الماء، ولا تبعث رائحة كريهة. 

” واجهنا في البداية بعض الآراء السلبية، سببها الصورة الذهنية السيئة عن المنتجات المصرية”

إسلام رشوان، شريك مؤسس “سيجما فيت”

التقنية ليست جديدة إذ بدأت أواخر الثمنينات، وبدأت مؤخرا في الانتشار حول العالم: “لكننا طورناها لتصبح قليلة التكلفة، لتصل التكلفة إلى ١٢ جنيه مصري فقط (٠،٤٧ دولار) للقميص شيرت الواحد”، كما يوضح رشوان. بهذا تستخدم الشركة قماش البوليستر لصناعة مختلف أنواع الملابس، إضافة للمناشف وغيرها من المنتجات المستخدمة في الصالات الرياضية. 

مع انطلاق المشروع، واجه المؤسسون الكثير من التحديات، منها صعوبة  التسويق لعلامة تجارية مصرية. ” واجهنا في البداية بعض الآراء السلبية، سببها الصورة الذهنية السيئة عن المنتجات المصرية”، كما يروي رشوان، “إلا أن تلك الصورة تغيرت، بعد تجربة المنتج والتأكد من جودته، بل أن هناك الآن حماس خاص لدى الجمهور لشراء المنتجات المصرية ذات الجودة الجيدة”. 

نجحت “سيجما” في  تسويق منتجاتها للعديد من الأندية والصالات الرياضية، وصارت الصانع الرسمي لملابس منتخبي مصر في الكاراتيه والكروس فيت. مؤخرا، نجحت الشركة في تصدير منتجها خارج السوق المحلي، فصدرت ٤٠ ألف قميصا إلى نادي شيكاغو الرياضي الإجتماعي Chicago Sport & Social Club في الولايات المتحدة الأمريكية. يقول رشوان أن هذه الخطوة أكدت أن شركته على الطريق الصحيح، ودفعهم للثقة في القدرة على تسويق منتجاتها عالميا، مشيرا إلى خطة الشركة لدخول السوق الخليجي قريبا، افتتاح مكتب لتسويق منتجاتها في الكويت. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.