fbpx

جيميناي أفريقيا تعلن عن مجلس أمناء سينماتك في مهرجان فينيسيا

جيميناي أفريقيا تعلن عن مجلس أمناء سينماتك في مهرجان فينيسيا
بيان صحفي

كشفت شركة جيميناي أفريقيا عن أعضاء مجلس الأمناء لمسار السينماتك CinemaTech، المسار الأول  في العالم الذي يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال، وذلك ضمن حفل استقبال أقيم ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، بالتعاون مع مركز السينما العربية.

يضم مجلس الأمناء مجموعة من أبرز الأسماء المؤثرة في صناعة السينما العربية، وهم نجيب ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم ومؤسس مهرجان الجونة السينمائي، وهند صبري، والإعلامية ريا أبي راشد، وشيرين رضا، والمخرج مروان حامد، ومدير التصوير أحمد المرسي، والمنتج تامر مرتضى، وعلاء كركوتي الشريك المؤسس في MAD Solutions ومركز السينما العربية، والمخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، بالإضافة إلى عدلي توما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جيميناي أفريقيا.

سوف يتعاون مجلس أمناء سينماتك مع شركة جيميناي أفريقيا، لوضع الرؤية والاستراتيجية للمسار بما يتناسب مع التوجهات التكنولوجية العالمية في صناعة السينما، حيث أنه يسلط الضوء على المشاكل الأكثر تأثيرا على الصناعة، ووضع تصور لكيفية دمج أفكار رواد الأعمال لحل هذه المشاكل. 

من الجدير بالذكر أيضا  أن للمجلس دور إرشادي وتوجيهي يقدمه لرواد الأعمال، وذلك لدعمهم لتطوير مشاريعهم بما يتناسب مع احتياجات الصناعة وإدخال التحول الرقمي على مراحلها المختلفة.

من جانبه قال عدلي توما في افتتاح حفل الاستقبال: “الإعلان عن كل عضو من أعضاء مجلس أمناء سينماتك اليوم يعتبر خطوة كبيرة أفخر بها كثيرا، وذلك لما سيضيفه هذا المجلس على المسار من توجيه لأفكار رواد الأعمال لتقديم الحلول التكنولوجية المتطورة، وذلك تماشيا مع توجهات صناعة السينما العالمية اعتمادا على خبرات كل أعضائه، وبالتالي فإن مجلس أمناء سينماتك سيكون بمثابة الدفة التي تقود المسار للنهوض بكل من مجالي صناعة الأفلام وريادة الأعمال”.

كان توما قد شارك ضمن مهرجان فينيسيا في حلقة نقاشية نظمها مركز السينما العربية، تحت عنوان “الأساليب الجديدة لتمويل الأفلام في العالم العربي”، وبالإضافة إلى توما، ضمت الحلقة النقاشية واين بورغ المدير الإداري في NEOM، وجمال جميع مدير الاستثمار في إيرجو ميديا فنتشرز، وعاصم رمضان مدير العمليات في مجموعة روتانا، ومهند البكري المدير الإداري في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والمنتجة رولا ناصر مؤسسة شركة The Imaginarium Films، كما أدار النقاش، علاء كركوتي.

تعد جيميناي أفريقيا، الشركة الاستثمارية التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة، مركزا متكاملا لريادة الأعمال يلعب دورا أساسيا في دعم الشركات الناشئة، ورواد الأعمال، من خلال البرامج المبتكرة وخيارات الاستثمار المختلفة التي توفرها الشركة. 

تعتمد الشركة على بناء شبكة شراكات ممتدة في مجالات متعددة، لترويج رؤية جديدة ليحل التعاون مكان المنافسة، وذلك لتقديم حلول متكاملة لدعم الشباب ومساعدتهم على خلق قنوات للاستدامة الاقتصادية، تناشد مختلف احتياجات بيئة ريادة الأعمال، ليس فقط في مصر، ولكن في إفريقيا أيضا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.