fbpx

حصلت شركة الطاقة الشمسية المصرية كرم سولار على تمويل بقيمة ٤٧ مليون جنيه

حصلت كرم سولار على تمويل لأول اتفاقية شراء طاقة شمسية ممولة لنظام تخزين البطاريات في مصر
حصلت شركة الطاقة الشمسية المصرية كرم سولار على تمويل بقيمة ٤٧ مليون جنيه

حصلت شركة كرم سولار، وهي شركة رائدة في مجال الطاقة الشمسية ومتعددة المرافق، على تمويل بقيمة ٤٧ مليون جنيه مصري من بنك قطر الوطني الأهلي (QNB ALAHLI)، مع الاستشارات التي تقودها شركة إزداهر للاستشارات المالية، وهي شركة استشارية للديون مقرها مصر.

وبحسب البيان، سيتم استخدام الأموال لبناء “أول نظام لتخزين بطاريات الطاقة الشمسية (PPA) ممول في مصر”.

يأتي هذا كجزء من توسعة المرحلة الثانية من حل شبكة الطاقة الشمسية الدقيقة الحالية لشركة كرم سولار لمنشأة مزرعة دواجن Cairo 3A الواقعة في الواحات البحرية في الجيزة، مصر.

تتكون المرحلة الثانية من المشروع من إضافة نظام تخزين البطاريات، الذي توفره شركة Sungrow العالمية لتكنولوجيا الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى توسيع سعة محطة الطاقة الشمسية الحالية. ستؤدي هذه الترقية إلى زيادة حصة الطاقة الكهروضوئية للمشروع إلى ٥٠%.

قال أحمد زهران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كرم سولار: “يُعد مشروع اتفاقية شراء الطاقة (PPA) الأول في مصر الممول من مصر خطوة هائلة لقطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، ويسعدنا أن نتشارك مع QNB الأهلي في هذا المشروع”.

لقد استبدلت كرم سولار جزء كبير من احتياجات Cairo 3A بالطاقة الشمسية وتواصل جهود إزالة الكربون لتزويد استهلاك Cairo 3A بأقصى قدر ممكن من الطاقة المتجددة.

في المرحلة الأولى ، وقعت كرم سولار اتفاقية PPA مع Cairo 3A في عام ٢٠٢٠ لإنشاء محطة شمسية خارج الشبكة في الموقع لتزويد مزرعة الدواجن بالكهرباء باستخدام شبكة هجينة من مولدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والديزل. تغطي محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الأصلية في الموقع ٣٠% من احتياجات الطاقة في Cairo 3A باستخدام الطاقة المتجددة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.