fbpx

دبي تعتزم خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٣٠٪ خلال عشر سنوات

دبي تعتزم خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٣٠٪ خلال عشر سنوات
المصدر: الشرق بلومبرج

تعتزم إمارة دبي خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٣٠٪ بحلول نهاية عام ٢٠٣٠، وذلك في إطار خطة طويلة الأجل تسعى من خلالها الإمارة إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام ٢٠٥٠.

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة في دبي استراتيجية الإمارة للحد من الانبعاثات الكربونية خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك وفقًا لتصريحات المكتب الإعلامي لحكومة دبي، والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة ٣٠٪ بنهاية عام ٢٠٣٠، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، إن المجلس شرع في تقييم الانبعاثات الكربونية للسنوات العشر القادمة بمشاركة الجهات المختصة في دبي للوصول إلى الإجراءات المطلوبة للحد من زيادة الانبعاثات، ومن ثم رسم خارطة طريق للوصول إلى أهداف الحياد الكربوني خلال عام ٢٠٥٠.

اقرأ أيضًا: ExxonMobil الأمريكية للنفط تسعى للقضاء على الانبعاثات من عملياتها بحلول ٢٠٥٠

تعتمد دولة الإمارات على تصدير النفط والغاز، إذ يشكلان نحو ٣٠٪ من الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من بذل المزيد من الجهود لتنويع الاقتصاد، حيث تتقدم الدولة التي يبلغ عدد سكانها ١٠ ملايين نسمة، على دول مثل: أستراليا والولايات المتحدة كدولة من الأعلى في معدلات الانبعاثات في العالم للفرد.

اقرأ أيضًا: الاستثمارات الأجنبية بالطاقة المتجددة في مصر تزيد لـ ٣,٥ مليار دولار

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.