fbpx

تعرف على أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر يناير

تعرف على أبرز الجولات التمويلية في الوطن العربي لشهر يناير

جاءت بداية العام الحالي مثيرة للاهتمام بدرجة كبيرة،  بعد نجاح عدد لا يستهان به من رواد الأعمال في جذب انتباه المستثمرين وثقتهم، وحصد الملايين من الدولارات خلال يناير الماضي، حيث بلغ إجمالي التمويل المكتسب ما يزيد عن ٢٥٧ مليون دولار، وذلك فيما يزيد عن ٢٠ جولة تمويلية، وفي هذا التقرير نستعرض أهم وأبرز هذه الجولات التمويلية.

حصدت شركة راين البحرينية النصيب الأكبر من التمويل على مستوى المنطقة العربية بواقع ١١٢ مليون دولار في جولة التمويل الثانية والتي جاءت بقيادة Paradigm وKleiner Perkins، ثم جاءت شركة InstaDeep التونسية والمتخصصة في الذكاء الاصطناعي، كثاني أكبر جولة تمويلية حيث بلغت قيمة التمويل الذي حصلت عليه ١٠٠ مليون دولار، وذلك في جولة تمويلية ثانية بقيادة Alpha Intelligence Capital.

كما برزت شركة لين السعودية للتكنولوجيا المالية عندما نجحت في حصد تمويل بقيمة ٣٣ مليون دولار في جولة تمويل أولى بقيادة Sequoia Capital، ثم تلتها شركة بريمور مصر للتجارة الإلكترونية، والتي نجحت في جمع تمويل بقيمة ٢٥ مليون دولار.

كما شهدت العراق الشهر الماضي بداية مبشرة بنمو هائل لبيئة رواد الأعمال، حيث مثلت الجولة التمويلية المبدئية البالغ قيمتها ١٠,٥ مليون دولار والتي حصدتها شركة Baly المتخصصة في مجال النقل التشاركي، والتي تعد إحدى أكبر الجولات التمويلية في العراق بشكل خاص، وفي المنطقة العربية بشكل عام.

كما حصدت شركة لوسيديا السعودية ٦ مليون دولار في جولة التمويل الثانية، ونجحت شركات: تيب توب العراقية، وداول، وبيني سوفت السعوديتين وير في جمع ٥ مليون دولار، بينما نجحت شركة عالسريع العراقية المتخصصة في مجال توصيل الطعام في حصد ٣,٥ مليون دولار في جولة معبرية.

كما حصدت شركة Expandcart المصرية على تمويل بقيمة ٢,٧ مليون دولار في جولة تمويلية ما قبل الثانية، بقيادة ​​Betatron Venture Group، تلتها شركة زون للألعاب الإلكترونية ومقرها الإمارات، وذلك بعد أن نجحت في جمع تمويل بقيمة ٢,٣٥ مليون دولار بقيادة DAO Maker.

كما نجحت شركة Orcas المصرية المتخصصة في التعليم الإلكتروني في جمع ٢,١ مليون دولار، في جولة تمويل ما قبل أولى بقيادة CIRA’s NFX Ventures, and Access Bridge Ventures

اقرأ أيضًا: حصاد ٢٠٢١| أكبر ١٠ جولات تمويلية في العالم العربي

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.