fbpx

رحلة أنغامي إلى بورصة “ناسداك”

تضم أنغامي أكثر من ٥٧ مليون أغنية عربية وأجنبية، بالإضافة إلى ١٠٠ ألف بودكاست عربي وأجنبي، ولديها أكثر من ٧٠ مليون مستخدم في الوطن العربي
رحلة أنغامي إلى بورصة “ناسداك”

ستصبح منصة أنغامي للبث الموسيقي، أول شركة تكنولوجيا عربية في بورصة “ناسداك” في نيويورك، لارتفاع قيمة الشركة السوقية إلى ٢٢٠ مليون دولار، بعد إتمام إدراجها في البورصة.

يأتي ذلك بعد إتمام صفقة إندماج مع شركة ذات غرض خاص “فيستاس ميديا أكوزيشين كومباني إنك” Vistas Media Acquisition Company Inc، ليتم تحويل الشركة إلى شركة مساهمة عامة، يمكن تداول أسهمها في البورصة.

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني من ٢٠٢٠، وسيحمل السهم اسم ANGH.

وتشمل العملية تعهدا بقيمة ٣٠ مليون دولار من شركة شعاع كابيتال المالية الإماراتية وعشرة ملايين دولار من الشركة الأم لشركة الاستحواذ.

تضم منصة أنغامي، التي أسسها كلا من إدي مارون وإيلي حبيب عام ٢٠١٢، أكثر من ٥٧ مليون أغنية عربية وأجنبية، بالإضافة إلى ١٠٠ ألف بودكاست عربي وأجنبي، ولديها أكثر من ٧٠ مليون مستخدم في الوطن العربي.

بعد إطلاق أنغامي مباشرة وقعت اتفاقات تكامل حصري للبرامج التليفزيونية: Arab Idolو The voiceو X-factor، في إطار الشراكة مع MBC group.

تقدم أنغامي خدمة مجانية للاستماع إلى الموسيقى، وأخرى مدفوعة، وهي “أنغامي بلس”، والتي تتيح ميزات إضافية مثل تحميل الموسيقى، الاستماع إلى الموسيقى من دون الاتصال بشبكة الإنترنت، كما تقدم المنصة خدمات أخرى مثل الراديو المباشر ورادار الموسيقى والحفلات المباشرة.

انتقل المقر الرئيسي لأنغامي، التي تأسست في بيروت، إلى أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة في ٢٠٢٠، في إطار تعاون مع مكتب أبو ظبي للاستثمار. وللشركة أيضًا مكاتب في بيروت، دبي، القاهرة والرياض.

تدعم المنصة عدد شركات رأس المال الاستثماري إضافة إلى شركاء استراتيجيين مثل Middle East Venture Partners (MEVP)، MBC Group، شركة الاتصالات السعودية موبايلي، شركة الاتصالات الإماراتية Du، إضافةً إلى شركة “شعاع كابيتال”، Samena Capital الإماراتية، Megladon السعودية، Endeavor الأميركية وSal & Co (الولايات المتحدة).

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.