fbpx

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لـ “واية”: سنعقد مؤتمرًا لمساعدة مصر في جذب الاستثمارات خلال يونيو المقبل

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لـ “واية”: سنعقد مؤتمرًا لمساعدة مصر في جذب الاستثمارات خلال يونيو المقبل

خاص “واية”..

صرح السفير “كريستيان بيرجر”، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، في تصريحات خاصة لـ “واية”، أن التوصل لاتفاق بين صندوق النقد الدولي ومصر خطوة جيدة، حيث تم التركيز بشكل واضح على قضيتين كبيرتين، إحداهما هي تنسيق أسعار الصرف، وهو ما حدث بالفعل، والأخرى هي زيادة تنمية القطاع الخاص، فإذا كنا نريد المزيد من الوظائف وزيادة الطاقة التصديرية، ورفع قدرات الدولة من احتياطيات العملات الأجنبية، فأعتقد أن الدولة بحاجة إلى جذب الاستثمارات، ولذلك يجب أن يكون هناك المناخ الاستثماري الملائم.

أضاف: ولهذا السبب سنعقد مؤتمر الاستثمار في يونيو المقبل.

وأشار سفير الاتحاد الوروبي بمصر، خلال حفل إفطار استضاف خلاله عددًا من الصحفيين، إلى أن المساعدات الأوروبية لمصر والتي تتضمن قروضًا ومنحًا ليس لها علاقة بالوضع في غزة أو أي صلة بقضية اللاجئين، إنما تأتي ضمن  شراكة واسعة النطاق واستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

 أوضح السفر الأوروبي أن مصر تُعتبر دولة مهمة للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، لموقعها الاستراتيجي كخط للتجارة الدولية عبر قناة السويس، وموقعها على البحر المتوسط، فضلًا عن أهميتها الاستراتيجية في إفريقيا، لذلك يُعد ويظل الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر.

عن الوضع في غزة، أكد إن المجلس الأوروبي كان قد دعا إلى وقف دائم لإطلاق النار هناك، وقدمت أوروبا مساعدات إنسانية لسكان غزة، وساعدت مصر لتسهيل تقديم تلك المساعدات للمتضررين.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.