fbpx

“هلا” لتكنولوجيا التأمين تجمع ٥ ملايين دولار في جولة تمويل أولية

تخطط هلا ومقرها الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من الأموال المكتسبة حديثًا لتوسيع منتجاتها الجديدة مثل التأمين على المنازل
“هلا” لتكنولوجيا التأمين تجمع ٥ ملايين دولار في جولة تمويل أولية

اختتمت هلا Hala لتكنولوجيا التأمين ومقرها أبو ظبي جولتها الأولى بنجاح بقيمة ٥ ملايين دولار، وجاءت الجولة بقيادة Entrée Capital، وبمشاركة من شركة مبادلة للاستثمار وEQ2 Ventures، و Globa Founders Capital و500 Startups و Hambro Perks Oryx Fund.

تم إطلاق هلا في عام ٢٠١٨، وبدأت في مهمة لتسوية المدفوعات بين شركات التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة باستخدام blockchain. وفي الربع الأخير من عام ٢٠٢٠، بدلت هلا وجهودها لإحداث ثورة من خلال جعل التأمين أكثر انتشارا وبأسعار معقولة ويمكن الوصول إليه.

مدفوعة بالحاجة التي يسببها الوباء إلى الاضطراب في المجالات الطبية والرعاية الصحية، اشتعلت صناعة الرعاية الصحية عبر أسواق المشاريع الناشئة في عام ٢٠٢٠ لتصل إلى مستوى قياسي من الاستثمار.

كما لوحظ في تقرير الاستثمار في مشروعات الرعاية الصحية في النصف الأول من عام ٢٠٢١، فإن رأس المال المنشور في الشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية في النصف الأول من العام يمثل أكثر من النصف (٥٤٪) التي تم نشرها في السنة المالية ٢٠٢٠.

علق وليد دانيال ديب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة هلا قائلاً: “سيحب الناس التأمين إذا عاد التأمين عليهم. ركزت شركات التأمين في المنطقة بشدة على بيع منتج قبل فهم معرفة العميل وتفضيلاته. تهدف هلا إلى سد الفجوة بين المفاهيم الخاطئة عن التأمين واحتياجات الناس. نحن فخورون بشراكتنا مع المستثمرين الإقليميين والعالميين لجعل هذه الرؤية حقيقة واقعة “.

تخطط هلا ومقرها الإمارات العربية المتحدة للاستفادة من الأموال المكتسبة حديثًا لتوسيع منتجاتها الجديدة مثل التأمين على المنازل، بالإضافة إلى تنمية الشركة في بقية أنحاء الشرق الأوسط، بدءًا من المملكة العربية السعودية.

وقال آفي إيال، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة Entrée Capital: “لقد التقينا بكريم ووليد العام الماضي، وأخذنا على الفور عقلية الشركة الناشئة، ورغبتهما في النجاح، وقدرتهما على تحليل وبناء هلا برأس مال ضئيل للغاية. من اجتماع صدفة، نمت علاقتنا ووجدنا خططهم لبناء شركة تأمين تعتمد على التكنولوجيا في الشرق الأوسط تسير بشكل جيد، لذلك وضعنا ثقتنا في الفريق ونتطلع إلى العديد من النجاحات في المستقبل”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.