fbpx

شاري تغلق جولة تمويل مبدئية بقيمة ٥ مليون دولار

شاري تغلق جولة تمويل مبدئية بقيمة ٥ مليون دولار
بيان صحفي

تمكنت شركة شاري المغربية المتخصصة في التكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية، من إغلاق جولة تمويل مبدئية بقيمة ٥ مليون دولار، عقب إتمام المجموعة 21، في Y Combinator، وجاءت هذه الجولة بقيادة كلا من: Rocket Internet، وGlobal Founders Capital، و P1 Ventures، فضلا عن عدد من المستثمرين الآخرين الذين شاركوا في هذه الجولة التمويلية وكان أبرزهم Orange Ventures، PnP، و Village Capital، وآخرين.

تعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مستثمرين مثل Orange، و Village Capital، وغيرهم في تمويل شركات ناشئة بالمغرب.

استمرت الجولة التمويلية بعد Y Combinator لحوالي شهر حتى تم الإغلاق، وقُدرت قيمة شاري في هذه الجولة بقيمة ٧٠ مليون دولار، في ظل حماس المستثمرين لنموذج أعمال شاري، الذي يركز على تطوير قطاع المشتريات في أكثر من ٣٠٠ ألف متجر في المغرب وتونس.

قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشاري، إسماعيل بلخياط: “لقد اخترنا بعناية أصحاب رأس المال المغامر لهذه الجولة الأولية بناءا على قدرتهم على مساعدتنا في بناء عمل تجاري عظيم، حيث إننا نركز على تحقيق أهدافنا قصيرة المدى، لنتمكن من حصد تمويل ضخم في الجولة التمويلية الأولى القادمة، وذلك في غضون من ستة إلى تسعة أشهر”.

تأسست شاري في بداية ٢٠٢٠، شركة شاري في مجال التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، وتعتبر مركز الشراء الرقمي لتجار التجزئة في المغرب، ويتمثل هدف الشركة الرئيسي في التسهيل اليومي لحياة التجار، مما يسمح لهم بتقديم طلباتهم في الوقت الفعلي وبأسعار تنافسية للغاية و توصيلها في أقل من ٢٤ ساعة، كما توفر الشركة تسهيلات في الدفع والخدمات المالية من خلال صفقة الاستحواذ الأخيرة على Karny.ma.

من جانبها علقت صوفيا ألج، الشريكة المؤسسة ومديرة العمليات في شاري: “يسعدنا أن نقود بيئة قطاع ريادة الأعمال الناشئ في المغرب، ونأمل أن تكون هذه الجولة الأولية واحدة من سلسلة طويلة من جولات التمويل الأولي الناجحة في الشركات الناشئة المغربية”.

سيتم استخدام التمويل لتوسيع نطاق أعمال شاري إلى دول إفريقيا الناطقة بالفرنسية، بالإضافة إلى ذلك، تخطط شاري لتضمين الخدمات المالية مثل: الدفع الرقمي، وتحويل الأموال، في خطة تنمية وتطوير منتجاتها، وخدماتها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.