fbpx

صندوق ديسربتيك يعلن أول استثماراته فى”خزنة” و”بريمور”

تعمل خزنة على وضع حلول مصرفية ومالية بواسطة تطبيق إلكتروني كبديل للحلول النقدية
صندوق ديسربتيك يعلن أول استثماراته فى”خزنة” و”بريمور”
تساعد خزنة الشركات على تقديم خدمات إلكترونية مالية متعددة لموظفيها

أعلن صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة عن أولى استثماراته في شركة خزنة، المتخصصة في وضع حلول مصرفية ومالية بواسطة تطبيق إلكتروني كبديل للحلول النقدية، وشركة بريمور وهي منصة إلكترونية تتعاون مع شبكة من الموزعين المحليين لتسويق وبيع منتجات المصانع المصرية للمستهلكين.

وقال محمد عكاشة مؤسس الصندوق في بيان صحفي: “نحن سعداء بالتعاون بين صندوق ديسربتيك وشركة خزنة التي تم تأسيسها بفريق متميز بقيادة عمر صالح، والصندوق يسعى لعمل علاقة استراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة والانطلاق معهم فى رحلة تحقيق  الشمول المالى لملايين المصريين إلكترونيا”.

“تنوى شركة خزنة الاستفادة من الفرصة عن طريق التعاون مع الشركات والنقابات واتحادات العاملين وغيرهم، مما يساعد فى الوصول بكفاءة  لملايين المستفيدين فى فترة قصيرة”

عمر صالح، مؤسس خزنة

وتابع عكاشة: “إن السوق المصرى واعد جدا لشركات التكنولوجيا المالية ودور صندوق ديسربتيك هو مساعدة هذه الشركات في رحلتهم من البداية الى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية، وتحقيق عوائد مضاعفة، والاستثمار في شركة خزنة بداية تمهد لشراكات أخرى في المستقبل.

وكان عكاشة قد تقدم باستقالته من مجلس إدارة شركة  فوري، ليؤسس صندوق ديسربتيك، ويركز الصندوق على الاستثمار في مصر بحجم مستهدف ٢٥ مليون دولار، وستكون شركة فوري أحد المستثمرين في الصندوق الجديد.

“إن السوق المصرى واعد جدا لشركات التكنولوجيا المالية ودور صندوق ديسربتيك هو مساعدة هذه الشركات في رحلتهم من البداية الى مرحلة الطرح”

محمد عكاشة، مؤسس صندوق ديسربتيك

من جانبه أكد عمر صالح مؤسس شركة خزنة أن سياسات الشمول المالى فى مصر تفتح باب كبير لوصول خدمات مالية متعددة بشكل الكترونى لملايين المصريين.

وأَضاف: “تنوى شركة خزنة الاستفادة من الفرصة عن طريق التعاون مع الشركات والنقابات واتحادات العاملين وغيرهم، مما يساعد فى الوصول بكفاءة  لملايين المستفيدين فى فترة قصيرة”.

خزنة هي منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات السلف بسهولة لموظفيها باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، حيث تساعد الشركات بكافة أنواعها على تقديم خدمات إلكترونية مالية متعددة لموظفيها. قامت خزنة فى الأشهر الماضية منذ تأسيسها بتقديم خدماتها أولا لكبرى الشركات كثيفة العمالة في مجال الصناعة والمقاولات والكول سنتر التي توظف أكثر من ١٠٠ ألف موظف وعامل. وبدأت خزنة بالتوسع فى خدماتها لتشمل كافة قطاعات الاقتصاد بما يشمل الشركات متوسطة العمالة التي بإمكانها التسجيل لخدمات خزنة مباشرة من خلال موقعها الإلكتروني، كما تقوم خزنة ببناء نموذج معتمد على الذكاء الصناعى لمساعدتها فى التنبؤ باحتياجات عملائها وتقديم خدمة أكثر تطورا لهم.

أما بريمور فتعمل المنصة على حل مشكلة كبيرة للمصانع التي تنتج منتجات بجودة عالية، لكنها غير معروفة وغير قادرة على التواجد بكثافة في المحلات بسبب تكاليف الشحن العالية، من ناحية أخرى، تقدم “بريمور” المنتجات بأسعار منافسة بسبب البيع المباشر الذي يسمح بتوصيل السلع بأسعار مخفضة، غير مضاف عليها تكلفة التسويق والإعلانات والشحن وغيرها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.