fbpx

ظل أخضر| “رويال للأعشاب”.. التنمية المستدامة من أجل مستقبل أفضل

ظل أخضر| “رويال للأعشاب”.. التنمية المستدامة من أجل مستقبل أفضل

ظل أخضر هو برنامج من إنتاج واية، برعاية رويال للأعشاب Royal Herbs، يسلط الضوء على الشركات الناشئة صديقة البيئة في مصر.

تخيل واحة في وسط الصحراء الغربية، حيث تقع مزرعة رويال للأعشاب في القرية البحرية، التي تعمل بالطاقة الشمسية وبُنيت باستخدام مواد معاد تدويرها لتكون قرية مستدامة، كم يوجد بها غرف مبيت للعمال.

قامت الشركة ببناء القرية لاستيعاب أعمالها، إذ كانوا يضطرون قبل بنائهاإلى السفر مسافات طويلة بشكل يومي، الأمر الذي كان يكلفهم المال ويستهلك قدرا كبيرا من الطاقة.

رويال للأعشاب هي شركة منتجة وموردة للشاي. تزرع مجموعة من أنواع الشاي العضوي على مساحة ٨٠٠٠ فدان من الأراضي الزراعية المنتشرة في جميع أنحاء مصر في الفيوم ومينا والوادي الجديد والواحات وبني سويف وأسيوط وأسوان، وتبيع تلك الأنواع في السوق المصري كما تصدرها للخارج.

سألت “واية” سلمى خليل رئيس التنمية المستدامة، رويال للأعشاب،عن أهمية الاستدامة في الشركة. قالت: “نعتقد أن الاستدامة جزء من عقيلتنا وطريقة تفكيرنا. إنها ليست شيئا يتعين علينا القيام به، وليس شئ نقوم به من أجل الدعايا والتسويق، إنما نمط أساسي متواجد لدينا في كل شىء، من مزارعنا إلى مصانعنا للإنتاج”.

ومع ذلك، فقد استغرقت الشركة وقتا وجهدا للوصول إلى مستوى الوعي الذي تتمتع به اليوم. حصلت الشركة على إرشادات من عملائها وتعلمت كيفية الامتثال لمعايير الاستدامة الدولية التي جعلت التصدير إلى الأسواق حول العالم أسهل.

عاما بعد عام، تزداد معرفة فريق رويال هربس، وقد توسعت أهداف الاستدامة الخاصة بهم لتشمل جميع جوانب الأعمال وأصبحت جزء أساسي في سياساتهم.

بداية من ترشيد استخدام المياه أثناء الزراعة إلى مشروع تربية النحل، والذي يستلزم إنشاء مكان للنحل (ملقحات الطبيعة الأولية) للعيش وإنتاج العسل الذي يتم بيعه بعد ذلك بسعر مناسب للموظفين، تبذل الشركة جهدا كبيرا من أجل خلق عالم أكثر استدامة.

ربما يكون أكثر مشاريع الاستدامة إثارة للإعجاب هو المبنى الأخضر في القرية البحرية. يوفر هذا المبنى ٣٣٪ من كمية الطاقة المستخدمة، و ٢٢٪ من المياه، و ٣٥٪ من أماكن عيش العمال. تخبرنا رئيس التنمية المستدامة أن الحياة في هذه القرية هي موطن كان له تأثير إيجابي على نفسية وأسلوب حياة العمال الذين يعيشون هناك.

وحول رعاية ذا جرينر باث سلسة ظل أخضر، قالت خليل: “لقد اخترنا رعاية ظل أخضر لأننا نؤمن بالتعاون، ونعتقد أن هناك الكثير من المنتجات في السوق المصري تستحق إبرازها، والمصريون عندما يعلمون أن هناك هذه الأنواع من المنتجات. المنتجات التي تكون خضراء وصديقة للبيئة وما إلى ذلك، ستساعدنا على النمو كمجتمع ونكون مسؤولين تجاه البيئة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.