fbpx

“السيادي السعودي” يعلن عن إطلاق مشروع سياحي على الخليج العربي

“السيادي السعودي” يعلن عن إطلاق مشروع سياحي على الخليج العربي

أعلن صندوق الاستثمارات السعودي المعروف بالصندوق السيادي، عن إطلاق مشروع سياحي جديد، يحمل اسم The RIG، ويقع على الخليج العربي، ويمتد على مساحة تزيد عن ١٥٠ ألف متر مربع.

لم يحدد الصندوق في بيانه الذي صدر اليوم السبت الماضي، قيمة المشروع أو قيمة الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع الجديد.

سيقام المشروع على منصات تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية، متوقعا أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني، ومقيمي، دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية، وفق ما جاء في البيان.

أعلن الصندوق في البيان أن المشروع سيقدم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية، التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة، والرياضات.

كان الصندوق السيادي السعودي الذي يعد المحرك الرئيسي لأهداف التحول الاقتصادي في المملكة السعودية، قد استحوذ في يوليو الماضي على نسبة ٢٠٪؜ من قيمة شركة محطة بوابة البحر الأحمر، وذلك ضمن خططها للتوسع والتطوير، كما يدير الصندوق محفظة أصول تتجاوز قيمتها ٤٠٠ مليار دولار.

كما اشترى الصندوق السيادي السعودي أسهم بلغ عددها ٤,٤ مليون سهم في منصة Activision Blizzard الأمريكية، وذلك في أغسطس الماضي، في صفقة استهدفت زيادة حصة الصندوق في المنصة الأمريكية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.