fbpx

ما الكتب التي رشحها لنا هشام الخازندار الشريك المؤسس للقلعة القابضة؟

ما الكتب التي رشحها لنا هشام الخازندار الشريك المؤسس للقلعة القابضة؟

يهوى معظم رجال الأعمال و المستثمرين القراءة، فكلما زاد عدد الكتب، زادت خبرتهم و قدرتهم على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءا وحكمة، وخاصة وأن القراءة تشجع دائما على التحليل والتفكير، والذي بدوره يساعد على حل المشكلات والتعامل مع تحديات الحياة والعمل.. في هذا التقرير نستعرض أبرز الكتب التي يفضلها هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة، التي تعتبر من أكبر الشركات الاستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 كتاب صدر في ٢٠١١،  لدانيال كانمان الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد، ويلخص فيه أبحاثه التي أجراها خلال عدة عقود، غالباً بالتعاون مع آموس تفيسكي. يغطي الكتاب كل المراحل الثلاث لحياته العملية: أيامه الأولى التي قضاها في بحث التحيز المعرفي، وعمله في نظرية التوقع، وأعماله الأخيرة في السعادة.

 كتاب صدر في ٢٠١٥، للمؤرخ يوفال نوح هراري، حيث يسرد فيه تاريخ البشرية وتطورها، ويعتبر الكتاب الأفضل مبيعا على مستوى العالم، كما أنه المفضل لبعض المشاهير مثل مارك زوكربيرج، وبيل جيتس.

 كتاب صدر في ٢٠١٥، للمؤرخ يوفال نوح هراري، و يدرس فيه موجز تاريخ الغد، وما قد يحدث للعالم عندما تقترن الأساطير القديمة بتقنيات جديدة شبيهة بالإله، مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية.

كتاب صدر في ٢٠٠٥،  للكاتب الياباني كازوو إيشيغيرو، وهي رواية تدور حول ٣ أصدقاء يعيشون فى مدرسة داخلية قديمة، طلابها أيتام بلا آباء أو نسب معروف.

كتاب صدر في ١٩٨٩،  للكاتب الياباني كازوو إيشيغيرو، حصلت الرواية  على تقديرات نقدية عالية، كما حازت جائزة مان بوك.

آخر اصدارات الكاتب الياباني كازوو إيشيغيرو،  هى الرواية الثامنة، وتدور حول “روبوت” هو “كلارا” تحلم أن يمتلكها إنسان، ومن خلال عينيها يناقش “ايشيجورو” معانى مثل الحب والولاء.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.