fbpx

مصر تطلق ٤ أقمار صناعية لأغراض علمية خلال العام المقبل

يأتي ذلك في إطار تطوير الاستخدام السلمي لتكنولوجيا الفضاء
مصر تطلق ٤ أقمار صناعية لأغراض علمية خلال العام المقبل

كشف الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن إطلاق مصر العام المقبل ٤ أقمار صناعية من نوعية “كيوب سات”، لأغراض الاستشعار عن البعد والبحث العلمي.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة المصرية التي تسعى إلى توطين وتطوير الاستخدام السلمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وبناء أنظمة فضائية بتكنولوجيا مصرية، تساهم في إعداد أجيال علمية تدعم الصناعة المصرية وترتقي بها في أسواق المنافسة العالمية.

من جانبه قال القوصي في تصريح له، أنه سيتم إطلاق قمر وكالة الفضاء المصرية “EgSAcube – 3” المصمم بالكامل في الوكالة، وقمر “EgSAcube-4” بالتعاون مع جامعة بنها، وذلك في مايو ٢٠٢٢.

كما أشار إلى أنه تم التعاقد مع اليابان لإطلاق قمر الجامعات المصرية، وهو قمر مكوناته وتصميمه واختباراته مصرية بشكل كامل، وهو خاص بالاستشعار عن بعد، ومزود بكاميرا تصوير لالتقاط بعض الصور لكوكب الأرض، وسيتم إطلاقه من محطة الفضاء الدولية على مدار ٤٥٠ كيلو، كما يبلغ عمره الافتراضي من ٦ أشهر وحتى عام. 

 يأتي ذلك إلى جانب إطلاق قمر “NEXSAt” المخصص لأغراض الاستشعار عن بعد، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات الألمانية في نهاية العام القادم .

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.