fbpx

المنطقة الحرة بالشارقة تقدم دعما جديدا لرواد الأعمال

يأتي هذا الدعم في سياق الاحتفال باليوم العالمي لريادة الأعمال
المنطقة الحرة بالشارقة تقدم دعما جديدا لرواد الأعمال

قدمت المنطقة الحرة لإمارة الشارقة، دعما جديدا لرواد الأعمال يتمثل في توفير عدة باقات مختلفة تتيح مجموعة واسعة من الخدمات وحلول الدعم، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لريادة الأعمال الذي يحتفل به العالم  في  أغسطس من كل عام. 

ذكر تقرير صادر عن وكالة الأنباء الإماراتية “، أن المنطقة تسعى من خلال هذا الدعم، إلى تأكيد مكانتها كعنصر استراتيجي في عالم الأعمال، حيث ترسخ حضورها كحاضنة للعديد من المشاريع الناشئة والمتوسطة والشركات العريقة، وذلك نظرا لما تتمتع به من بيئة تنافسية تجعل منها مركزا للشركات في المنطقة والعالم.

توفر المنطقة خدماتها لرواد الأعمال على هيئة “باقات” من الخدمات والميزات المتنوعة، حيث توفر الباقة الأولى للمستفيدين منها رخصة لمدة عام، وتجمع بين نشاطين تجاريين تحت ترخيص واحد، كما يمكن أن تكون تحت مسمى مساهم واحد يمكن ترقيته، فيما يحصل الراغب على رخصة معتمدة ومصدقة وعقد تأسيس. 

كما تقدم الباقة الثانية رخصة مزاولة عمل لمدة عام تجمع بين نشاطين تجاريين، إضافة إلى خيار استخراج تأشيرة عمل لشخص واحد، بالإضافة إلى أن تكون تحت مسمى مساهم واحد يمكن ترقيته، فيما سيحصل المتقدم لها على رخصة معتمدة ومصدقة وعقد تأسيس. 

أما الباقة الثالثة فتوفر حلول أعمال لمدة عام، بالإضافة إلى تأشيرة صالحة لمدة ٣ سنوات حيث يتمتع المستفيد منها بإمكانية الدمج بين نشاطين تجاريين تحت ترخيص واحد وضمن مسمى مساهم يمكن ترقيته. 

من جانبه قال سالم عمر سالم مدير المنطقة: “نحرص على تعزيز مكانة الشارقة كبيئة صديقة وحاضنة للأعمال وروادها، لهذا رأينا أن نحتفل بهذه المناسبة، ونؤكد على مكانة المنطقة الحرة كمركز حيوي يستقطب الراغبين بالانطلاق بأعمالهم، أو التوسع فيها، من خلال توفير أدوات الارتقاء بالأفكار الاستثمارية الإبداعية، لنكون شركاء في استدامتها ونجاحها”. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.