fbpx

نادي واية للكتاب: أحمد عطا الله

نادي واية للكتاب: أحمد عطا الله


يشاركنا في الحلقة العاشرة من نادي واية للكتاب، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة رصيدي، بقائمة الكتب المفضلة لديه.

عند سؤاله عن الكتب التي يفضلها، قال عطا الله: “لا أفضل بشكل شخصي الكتب التي تركز على التنمية الذاتية وريادة الأعمال، فأنا أميل بشكل أكبر للكتب التي تدور حول الحكايات عن الأشخاص وعلاقاتهم ببعضهم البعض، والمشاعر والتجارب الإنسانية، فهذا أكثر ما يلهمني، ولعل كوني جزءًا من مجتمع شركة رصيدي، الذي يدور بالأساس حول التجارب والتفاعل الإنساني، يشكل جزءًا من حبي لهذا النوع من القراءات”.

For one more day للكاتب Mitch Albom

“في كل لحظة عادية، بإمكانك أن تجد شيئًا مميزًا”

تسرد هذه الرواية الشاعرية حكاية ابن يقدر له أن يعيش يوم جديد أخير مع والدته بعد وفاتها، في سياق من السحر والدراما، تروي القصة حكاية عن ماذا لو أمكن للإنسان قضاء يوم واحد أخير مع أشخاص أحبهم وفقدهم؟ كيف سينظر إليهم؟ وهل يكفي يوم واحد لقول كل ما يحتاج لقوله تعبيرًا عن مشاعره؟

Meditations on first philosophy للفيلسوف Rene Descartes

“المتفائل يبصر ضوءًا حتى في أشد الأوقات ظلمةً، والمتشائم هو من يهب دائمًا لإطفاء هذا الضوء”

تعد تأملات ديكارت الفلسفية واحدة من أشهر ما كتب في الفلسفة على مدار التاريخ، فهي تجمع تأملاته الروحانية وتتناول أفكاره الفلسفية والماورائية بشكل معمق.

سوف أحكي عنك للكاتب أحمد مهنى

“يمضي العمر و لا يكفي الصبر”

تعد الرواية الصادرة عام ٢٠١٥، رواية اجتماعية، تدور في إطار تتبع ثلاث شخصيات رئيسية تمثل الخطوط العريضة للأحداث، ينتقل معهم القارئ بين الذكرى والحاضر، وتعد الرواية بشكل عام من الأعمال التي نجحت في جذب اهتمام العديدين في وقت إصدارها.

The first phone call from heaven للكاتب Mitch Albom

“الخوف هو الطريقة التي تفقد بها حياتك، فما نمنحه بأيدينا للخوف، ننزعه من الإيمان على الجانب الآخر”.

تدور الرواية حول بلدة صغيرة تحظى باهتمام الجميع عندما يبدأ مواطنوها في تلقي مكالمات من الحياة الآخرى، ويصمم بطل الرواية معرفة الحقيقة وراء هذا الأمر الغريب.

تشكل الرواية قصة رمزية عن الإيمان وفلسفة الحياة والتجارب الإنسانية.

Where the Crawdads Sing للكاتبة Delia Owens

“هناك من يستطيعون العيش بلا مخاطرة، ومن لا يستطيعون”

تتناول الرواية قصة كيا، الطفلة التي تُركت بمفردها منذ طفولتها، لتواجه الحياة وتصبح في أعين المجتمع مختلفة عن الجميع, حيث تتطرق الرواية إلى فكرة تقبل الاختلاف والمشاعر المصاحبة لكون المرء مختلفًا عن محيطه مثل الوحدة والقوة ومحاولة مقاومة ومواجهة ما لا يحتمله وحده. الحكاية عذبة وملائمة تمامًا لمن يريد أن يقرأ حكاية يتسامى مع أحداثها بالكامل.

اقر أ أيضًا: نادي واية للكتاب: عمر هجرس

اقرأ أيضًا: نادي واية للكتاب: طارق سيف النصر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.