fbpx

موانئ دبي تنشئ ميناء في السنغال بقيمة ١,١ مليار دولار

موانئ دبي تنشئ ميناء في السنغال بقيمة ١,١ مليار دولار

شهدت السنغال أمس الإثنين وضع حجر الأساس لبناء ميناء بتكلفة تتجاوز المليار دولار، وهو المشروع الذي تقوم بتطويره شركة موانئ دبي العالمية، بالقرب من العاصمة السنغالية داكار، والذي يعد أكبر استثمار خاص في الدولة الأفريقية.

كانت موانئ دبي العالمية، قد أعلنت في بيان لها في نوفمبر الماضي، أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء محطة حاويات جديدة، تضم رصيفًا بطول ٨٤٠ مترًا، فضلًا عن قناة بحرية بطول ٥ كيلومترات تم تصميمها لتتناسب مع السفن ذات الطول البالغ ٣٦٦ مترًا، والتعامل مع أكبر سفن الحاويات على مستوى العالم، ومن المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع جنباً إلى جنب مع محطة حاويات موانئ دبي العالمية-داكار الحالية.

تشمل المرحلة الثانية من المشروع، العمل على زيادة طول الرصيف بـ ٤١٠ أمتار إضافية، مع زيادة عمق القناة البحرية لتناسب السفن بطول ٤٠٠ متر، وفق ما جاء في البيان.

اقرأ أيضًا: موانئ دبي العالمية تستحوذ على “إمبريال لوجيستيكس” الجنوب إفريقية

ستقوم موانئ دبي العالمية داكار، وهي الشركة التي تأسست بموجب الشراكة بين مجموعة موانئ دبي العالمية وميناء داكار، بإنشاء وإدارة محطة الحاويات البالغة مساحتها ٣٠٠ هكتار، كما ستقوم بتصميم وتمويل أعمال التطوير المطلوبة في البنية التحتية البرية والبحرية للميناء الجديد الذي تبلغ مساحته ٦٠٠ هكتار.

اقرأ أيضًا: موانئ دبي و CDC البريطانية تستثمران ١,٧ مليار دولار في مصر ودول أفريقية أخرى

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.