fbpx

توازن.. تطبيق التأمل باللغة العربية

يقدم التطبيق تأملات علمية يومية تتراوح مدتها من ٥ إلى ١٠ دقائق
توازن.. تطبيق التأمل باللغة العربية
المصدر: Unsplash

هل يساعدك التأمل على تخفيف التوتر وتحسين يومك؟ تطبيق “توازن” يقدم لك تأملات قصيرة علمية لمدة تتراوح من ٥ إلى ١٠ دقائق، باللغة العربية. “نحن أول تطبيق تأمل موجه باللغة العربية ومبني بالكامل على أبحاث علمية” الحديث لسونا زعبي عثمان، مؤسسة التطبيق والمديرة التنفيذية في توازن.

يساعد تطبيق توازن على تخفيف القلق والإرهاق وتحسين النوم، كما يقدم بالاضافة إلى التأملات للبالغين، أكبر مكتبة تأمل للأطفال باللغة العربية، والمقسمة حسب الفئة العمرية السيكولوجية للناشئين، إضافة إلى مكتبة خاصة لمن يعانون من إجهاد ما بعد الصدمة.

“توازن هو أول تطبيق للتأمل, واليقظة الذهنية باللغة العربية. فكرة التطبيق جاءت من احتياج الوسط العربي، والمجتمع العربي لهذه الأدوات البسيطة التي تساعدنا على تخفيف الإجهاد والقلق والتوتر”

إيلدا زغموت، مديرة قسم التأملات، توازن

انطلق توازن في رام الله بفلسطين عام ٢٠١٩، وتوسع في أبو ظبي بعد الفوز بمسابقة HUB71، والحصول على تمويل تأسيسي من صندوق ابتكار، كما حصل أيضا على دعم من شركة التنمية الفلسطينية لدعم المشاريع في القدس.

“كان توازن فكرة تطورت لمدة عام قبل أن تتحول إلى المنتج النهائي، قابلت التأمل الذهني أثناء القيادة إلى العمل ، لمدة ٣ ساعات على الأقل كل يوم ، ومن خلال الاستماع إلى الكتب ومحادثات TED” الحديث لعثمان عن بداية فكرة توازن.

وتضيف: “كانت إحدى الأحاديث عن التأمل الذهني، وأعجبت بالفكرة، فأجريت أبحاثي الخاصة لفهم المزيد عن نشاط الدماغ البشري قبل التأمل وخلاله وبعده، وأيقنت أنه من خلال توفير هذه الأداة عبر تطبيق توازن سوف نكون قادرين على إحداث التغيير الذي نريد رؤيته في الذكاء العاطفي والقدرة على تفهم مشاعر الذات والآخرين بصورة أفضل”.

“هدفنا كان واضح، وهو توفير أداة تقنية، بتكنولوجيا عالية، يمكنها مساعدة كل المتحدثين باللغة العربية في العالم”

سونا زعبي عثمان
المديرة التنفيذية والمؤسسة، توازن

ترى عثمان أن المستخدم العربي مثل المستخدم الأجنبي جاهز لتدريبات التأمل اليومية. “ما كان ينتظره هو تطبيق مهني ومريح ومتقدم. تطبيقنا متاح على جميع المتاجر، ويتيح خدمات الاشتراك المجاني والمدفوع شهريا وسنويا” الحديث لعثمان.

“عملنا في توازن على تطوير تطبيق، يساعد كل شخص معني بالتأمل، بممارسة يومية قصيرة، على الوصول لرؤية داخلية، لإدراك أفكاره ومشاعره وجسده”

أحمد دياب، مدير التسويق والنمو، توازن

يأمل مؤسسو “توازن” في التوسع وزيادة فريق العمل، والوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، بجانب تطوير المحتوى والتكنولوجيا المستخدمة في التطبيق، والحصول على استثمار جديد.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.