fbpx

Thndr Claps With WAYA تسلط الضوء على مجموعة مستشفيات كليوباترا

Thndr Claps With WAYA تسلط الضوء على مجموعة مستشفيات كليوباترا

هذا المقال هو الثاني من بين ثلاث مقالات تهدف إلى التعريف بالمستثمر أحمد بدر الدين والشركات المدرجة ضمن محفظته الاستثمارية الرئيسية. وفي هذا البودكاست، Thndr Claps with WAYA سوف تطرح عليه أسئلتكم الاستثمارية الأكثر إلحاحًا. أرسلوا أسئلتكم إلى أحمد بدر الدين على future@thndr.app وترقبوا المزيد قريبا.

إذا فاتك المقال الأول يمكنك قراءته من هنا 

تعد مجموعة مستشفيات كليوباترا واحدة من أكبر المجموعات الخاصة للمستشفيات في مصر من حيث عدد أسرة المستشفيات، وعدد المستشفيات التابعة لها. مجموعة مستشفيات كليوباتر التي يديرها أحمد بدر الدين، هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية (EGX)، وهي واحدة من الاستثمارات الرئيسية التابعة لشركة RMBV.

تعتبر مجموعة مستشفيات كليوباترا هي أول مجموعة مستشفيات في مصر، تهدف المجموعة منذ اللحظة الأولى، إلى توفير الرعاية الصحية المتكاملة بأفضل معايير الجودة، على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، فى ظل بيئة آمنة وموثوقة، من خلال مقدمي رعاية صحية مدربين على أعلى مستوى، و باستخدام أحدث التقنيات الطبية.

تهدف المجموعة أن تصبح الرائدة في مجال خدمات الرعاية الصحية في مصر، من خلال استراتيجية نمو محددة تدور حول التوسع الجغرافي لاختراق شرائح جديدة من السكان عن طريق شبكة مراكز ومستشفيات متكاملة، تسهل للمواطن المصري الوصول إليها والاستفادة من خدمة صحية متميزة، وذلك عن طريق إدارة المستشفيات بمساعدة الخبراء في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى فريق من ذوي الخبرة في مجالات أخرى، من خلال نظام موحد حيث تمتلك المستشفيات قاعدة بيانات موحدة للعملاء، يمكنها من توفير رعاية صحية عالية الجودة بأسعار معقولة.

بدأت المجموعة في بداية الأمر بالاستحواذ على مستشفتين، مستشفى كليوباترا، التي تأسست عام ١٩٨٤، ومستشفى القاهرة التخصصي، التي تأسست عام ١٩٧٩. وبذلك أصبحت هذه الكيانات المنفصلة، التي كانت في الأصل شركات عائلية، أول مستشفتين في مجموعة مستشفيات كليوباترا عام ٢٠١٤. وبعد ذلك، استحوذت المجموعة على المزيد من المستشفيات، مثل  مستشفى النيل بدراوي في عام ٢٠١٥، ومستشفى الشروق في عام ٢٠١٦. وكانت آخر عمليتي استحواذ لها هما مستشفتي الخطيب وكوينز. تدير المجموعة أيضا عيادتين شاملتين تقعان في أحياء استراتيجية في شرق وغرب القاهرة وتمتلك حصة أغلبية في “بداية”، المستشفى الرائد في علاج حالات العقم وتأخر الحمل في مصر والشرق الأوسط.

استثمرت مجموعة مستشفيات كليوباترا أكثر من مليار جنيه مصري في الجودة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الطبية منذ عام ٢٠١٥. اعتمادا على هذه الأموال، قامت الشركة بتحديث التكنولوجيا والبنية التحتية في المرافق التي حصلت عليها حتى تصل إلى المعايير العالمية. شراء المعدات من كبار مصنعي المعدات الطبية بما في ذلك جنرال إلكتريك وفيليبس وسيمنز، للسماح للمرضى بتلقي أفضل العلاجات الممكنة لأمراضهم.

قال عمر الإمام، الشريك في RMBV في حديث مع WAYA، إن مجموعة المستشفيات استطاعت توظيف أكثر من ٥٠٠٠ موظف، وقد عالجت أكثر من ١,٣ مليون مريض. وبالطبع أثر الوباء على هذه الأرقام، ومع ذلك، وجدت الشركة طرق أخرى لتعويض خسائرها.

استجابة لأزمة كوفيد-١٩، خصصت المجموعة، مستشفتين تم الحصول عليهما مؤخرا، وهما مستشفى الكاتب وكوينز، للعمل كمستشفيات عزل وعلاج لـ كوفيد-١٩. مع هذه الاستراتيجية، يسجل كلا المرفقين إيرادات متزايدة بهوامش جيدة تتماشى مع باقي منشآت المجموعة.

نجحت مشاركة RMBV في تحويل المستشفيات المستقلة التي يقودها الأطباء إلى مجموعة مستشفيات موحدة. يوفر هذا الكيان نموذج عمل أكثر استدامة، كما يوفر للمرضى نظام رعاية صحية أكثر شمولا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.