fbpx

“دودل فاكتوري”.. تصميمات على الموضة لدعم الأطفال وعائلاتهم

تستخدم دودل فاكتوري رسومات الأطفال في تصميم منتجاتها
“دودل فاكتوري”.. تصميمات على الموضة لدعم الأطفال وعائلاتهم
خلال إحدى ورش الرسم مع الأطفال

كمحاولة لدعم الأطفال، وتوفير فرص تعليمية ورعاية صحية لهم، انطلقت دودل فاكتوري Doodle Factory المختصة في الموضة ومنتجات اللايف ستايل. “فكرة دودل فاكتوري أن التصميمات التي نستخدمها هي بالأساس رسومات لأطفال في حاجة إلى دعم سواء تعليمي أو صحي، ننظم معهم جلسات للرسم، ونستخدمها في تصميم المنتجات ثم بيعها، وبالمبيعات ندعم الأطفال ماديا” الحديث لدينا محمود مديرة التسويق في الشركة.

وعن فكرة دودل فاكتوري تقول محمود: ” قابلنا طفلة اسمها سعاد، عمرها ٥ سنوات، كانت تحتاج لعملية زرع قوقعة، ولم يكن لديها الإمكانيات المادية، ومن هنا جاءت فكرة لكلا من مؤسسي الشركة فرح المصري وياسمين خميس، وهي تصميم رسومات سعاد على حقائب مختلفة الأحجام وبيعها، وتوفير العائد لعملية الطفلة، وبالفعل نجحنا في ذلك”.

بدأ عمل الشركة كعلامة تجارية في منتجات اللايف ستايل، وفي أكتوبر ٢٠١٩ أطلقوا أول مجموعة أزياء مستوحاة من رسومات الأطفال. وتقدم الشركة منتجاتها للعملاء مباشرة، بجانب التعاون مع عدد من الشركات الأخرى بهدف تقديم الدعم للأطفال.

“إلغاء الفعاليات والتحول إلى البيع أونلاين فقط كان صعبا بالنسبة لنا، خاصة أن لها دور كبير في تعريف الناس بالمنتجات، والقصص وراء الرسومات”

دينا محمود، مديرة التسويق في دودل فاكتوري

 قبل أزمة وباء كوفيد-١٩، أطلقت دودل فاكتوري مجموعة الصيف والربيع لتمويل أطفال وحدة تعليم الصم، بهدف ضمان بقائهم في المدرسة. تقول محمود: “بعد كورونا وظهور عدد من المبادرات الداعمة للمستشفيات والعمالة اليومية، شعرنا بالمسؤولية المجتمعية، فقررنا دعمهم بالتعاون مع بنك الطعام من خلال حملة Road to 500، بتقدم وجبات إلى ٥٠٠ عائلة مصرية.

وتضيف محمود: “تعاوننا أيضا مع عدد من الشركات التي تريد تقديم هدايا لموظفيهم خلال العزل المنزلي، وتوجه الأرباح لمبادرات بنك الطعام، وأهل مصر، وبنك الشفاء”.

وعن الصعوبات التي واجهت دودل فاكتوري خلال فترة الكورونا تقول محمود: “إلغاء الفعاليات والتحول إلى البيع أونلاين فقط كان صعبا بالنسبة لنا، خاصة وأن لها دور كبير في تعريف الناس بالمنتجات، والقصص وراء الرسومات، وكيف تحولت إلى منتج في النهاية، وأيضا عدم إقبال العملاء على شراء المنتجات الصيفية بشكل كبير مع امتداد فترة الجلوس في المنزل”.

ستعمل دودل فاكتوري على إطلاق مجموعة جديدة، لاستكمال دعم وحدة تعليم الصم، بجانب تعاون جديد سيعلن عنه قريبا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.