fbpx

نتساهم… منصة لتسهيل التبرع الإلكتروني خلال كوفيد-١٩

تسعى نتساهم إلى رفع الوعي بأهمية التبرعات الرقمية
نتساهم… منصة لتسهيل التبرع الإلكتروني خلال كوفيد-١٩
تعمل نتساهم على تحقيق التواصل بين المتبرعين والجمعيات الخيرية

بهدف تسهيل التبرع والأعمال الخيرية، انطلقت منصة نتساهم في ٢٠١٩، لربط للمؤسسات والجمعيات الخيرية والمنظمات غير الهادفة للربح في مصر، من خلال جعل العملية بأكملها إلكترونية، حيث يستطيع المستخدم التبرع عبر موقع المنصة، مما يضمن سهولة وسرعة تحصيل التبرعات، ووصولها لمستحقيها، وضمان مصادر الأمان والثقة للمتبرعين.

يقول يحيى ندا مؤسس المنصة: “نحن منصة تبرع رقمي تهدف إلى تسهيل عمليات التبرع الخيرية، من خلال توفير قاعدة بيانات متكاملة تضم الجمعيات والمنظمات التي تعمل في ذلك المجال، إضافة إلى بيانات حول الحالات التي تحتاج الدعم.

وعن فكرة المنصة يقول ندا: “لاحظنا ارتفاع عدد الجمعيات الخيرية في مصر، وعدم وجود أداة تعمل على تنظيم عملهم، باستثناء الجمعيات الكبيرة. حسب الإحصائيات، يوجد في مصر حوالي ٢٦ ألف جمعية، ويصل حجم التبرعات فى مصر يصل إلى ٣٠ مليار جنيه سنويا.

“واجهتنا عقبة في إقناع المنظمات والجمعيات الخيرية بأهمية التحول الرقمي والتنمية المجتمعية، ودوره في خفض معدلات الفقر في المستقبل”

يحيى ندا، مؤسس نتساهم

“نحن نعمل من خلال نتساهم على ضمان تحقيق التواصل بين المتبرعين والجهات ذات الثقة لتحقيق الاستفادة وتمكين الجمعيات من تنظيم عملها وعرض الحالات المستحقة” الحديث لندا.

تسعى نتساهم خلال فترة كوفيد-١٩ إلى رفع الوعي بأهمية التبرعات الرقمية، بهدف تقليل خطر العدوى لكلا من العاملين في الجمعيات الخيرية، وأيضا المتبرعين.

تتعاون نتساهم مع عدد من الجمعيات الخيرية ومنها، خير وبركة، ومؤسسة الحسن، وكيان، ومن أحياها، ورغد، وخطوات، وغيرها. “تحصل نتساهم على نسبة أرباح من كل عملية تبرع لتغطية المصروفات التشغيلية” الحديث لندا.

وعن الصعوبات التي تواجه نتساهم فيقول ندا: “واجهتنا عقبة في إقناع المنظمات والجمعيات الخيرية بأهمية التحول الرقمي والتنمية المجتمعية، ودوره في خفض معدلات الفقر”.

تهدف نتساهم في المستقبل إلى التوسع في نيجيريا وغينيا وكينيا، وتحويل العمل الخيري في أفريقيا إلى الرقمية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.