fbpx

نية.. تطبيق للتطوع الخيري ومشاركة الغير

تعمل نية على جمع الفرص المتاحة للتطوع تحت شعار "المشاركة أصل الحكاية"
نية.. تطبيق للتطوع الخيري ومشاركة الغير
تعمل نية في كل محافظات مصر

مع بداية شهر رمضان، يزداد البحث عن فرص التطوع والتبرع والعمل الخيري، كان ذلك دافعا لهنا السادات لإطلاق نية التي تعمل على جمع الفرص المتاحة في منصة وتطبيق واحد تحت شعار “المشاركة أصل الحكاية”.

تحكي السادات عن قصة إطلاقها لنية: “عند بحثي عن مكان للتطوع معه بعد تخرجي من الجامعة، لاحظت عدم وجود منصة على الإنترنت تجمع تلك الأماكن أو تخبرني عن أفضل الفرص والأماكن الموثوقة للتطوع، ومن هنا جاءت فكرة نية “.

انطلقت نية في ٢٠١٩، وتوفر فرص للتبرع من خلال جمعيات أهلية، وفعاليات للتطوع والعمل الخيري، وأيضا سوق إلكتروني لبيع البضائع اليدوية المدعومة من الجمعيات الأهلية، إضافة إلى توفير فرص للشركات لتنظيم فعاليات خيرية، وتحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية، كما تساعد نية المشتركين على بدء الحملات الخاصة بهم.

تقول السادات: “يمكن لأي شخص التبرع من خلال الموقع الإلكتروني أو المنصة، إضافة إلى التبرعات العينية كالملابس والأدوات المنزلية، والألعاب واللوازم المدرسية، وكل ما على المتبرع فعله تزويدنا بعنوان الاستلام”.

“هناك ميزة إضافية في التطبيق وهي نظام الجوائز، فعند تبرع أي شخص أو قيامه بعمل خيري، سيجمع نقاط، يمكن استخدامها كبطاقات خصم في محلات ومطاعم مختلفة، وبإمكانه مشاركة صور الأعمال الخيرية مع عائلته وأصدقاءه للمساعدة في نشر الخير”

هنا السادات، مؤسسة نية

تقدم نية خلال شهر رمضان ٤ مبادرات وهي، “كرتونة الطعام” للعمالة اليومية والتي تهدف لدعم ٥ آلاف أسرة على مستوى مصر، خاصة بعد الظروف الصعبة بسبب كوفيد-١٩، والمبادرة الثانية وهي “وجبات ساخنة”، حيث ستعمل نية على توزيع وجبات يومية للمحتاجين، والمبادرة الثالثة “بنحيكم” وهي تقدير للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يخاطرون بحياتهم يوميا للحفاظ على سلامة المجتمع، أما المبادرة الرابعة وهي “Zero Waste”، فتعمل مع مصممي الأزياء لجمع بقايا النفايات من تصميماتهم ونقلها إلى ورش عمل للنساء لتعليمهم كيفية تصميم منتجاتهم الخاصة وتسويقها بعد ذلك.

تضيف السادات: “هناك ميزة إضافية في التطبيق وهي نظام الجوائز، فعند تبرع أي شخص أو قيامه بعمل خيري، سيجمع نقاط، يمكن استخدامها كبطاقات خصم في محلات ومطاعم مختلفة، وبإمكانه مشاركة صور الأعمال الخيرية مع عائلته وأصدقاءه للمساعدة في نشر الخير”.

وتضيف السادات: “خلال الفترة الماضية ساعدت نية في بناء بيوت تهدمت بسبب العاصفة في شهر مارس، وأيضا بناء دار أيتام”.

“نحن نعمل طوال العام وليس خلال شهر رمضان فقط، لتشجيع الناس على التطوع باستمرار”

هنا السادات، مؤسسة نية

وعن الصعوبات التي واجهتهم خلال العمل تقول السادات: “كان هناك صعوبة في شرح فكرة المنصة وكيفية عملها على جمع التبرعات وتوفير كافة الفرص المتاحة للتطوع والعمل الخيري، أغلب الناس لا يذهبون للجمعيات الخيرية بأنفسهم، نحن نساعدهم بجمع تلك الجمعيات في مكان واحد”.

وصل عدد المتطوعين في نية إلى أكثر من ٥ آلاف متطوع. “نحن نعمل طوال العام وليس خلال شهر رمضان فقط، لتشجيع الناس على التطوع باستمرار”.

تعمل نية حاليا على حملة #spreadtheneya، والتي تشجع الناس على نشر الخير بطرق بسيطة من خلال مبادرات مختلفة، كما عقدت شراكات مع إعمار وDHL والسويدي وغيرهم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.