fbpx

أبولو الأمريكية تستثمر ١,٤ مليار دولار في شركة الدار الإماراتية

أبولو الأمريكية تستثمر ١,٤ مليار دولار في شركة الدار الإماراتية
المصدر: جريدة المال

وقعت شركة الدار الإماراتية العاملة في العقارات، وشركة أبولو المتخصصة في مجال إدارة الاستثمارات البديلة، اتفاقية تستثمر بموجبها أبولو عبر صناديقها وعملائها ما مجموعه ١,٤ مليار دولار في رأس المال الاستراتيجي لدعم مبادرات النمو التحويلي الخاصة بشركة الدار.

تمثل هذه الاتفاقية أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الخاص بأبو ظبي، بين أكبر مطور عقاري في إمارة أبوظبي وشركة أبولو الأمريكية.

تأتي استثمارات أبولو في شركة الدار، بعد شراكة استراتيجية للشركة الأمريكية في عام ٢٠٢٠، مع شركة مبادلة للاستثمار أحد أهم الصناديق السيادية لحكومة أبوظبي، وذلك إضافة إلى مساهمة أبولو في مشروع مشترك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك والتي ساهم فيها كل من صناديق وعملاء أبولو بقيادة استثمار قيمته ٢,٧ مليار دولار في مشروع عقاري مشترك.

ستستحوذ أبولو على حصة أقلية مباشرة في الدار للإستثمار العقاري تم تسعيرها حسب القيمة الصافية للأصول، حيث ارتفع صافي ربح الدار العقارية، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنسبة ٢١٪ في عام ٢٠٢١ مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ٢,٣٣ مليار درهم، كما نمت الإيرادات، لتصل إلى ٨,٥٨ مليار درهم في العام الماضي بنمو ٢٪.

قالت شركة الدار في بيان اليوم الإثنين، أن الشراكة مع أبولو التي تتضمن مجموعة أراضي قيمتها ٥٠٠ مليون دولار، ستتيح لشركة الدار تحقيق قيمة طويلة الأجل تدعم مخزونها الكبير من الأراضي، والحفاظ في الوقت ذاته على مرونة تطوير أو بيع قطع الأراضي وفق إستراتيجية التطوير طويلة المدى لشركة الدار.

اقرأ أيضًا: الرقابة المالية توافق على استحواذ تحالف الدار -ADQ على سوديك

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.