fbpx

أغذية الإماراتية قد تنهي صفقة استحواذها على “أطياب” هذا الشهر

ستجعل صفقة الاستحواذ على "أطياب" من شركة أغذية أحد أكبر منتجي اللحوم والدواجن المجمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أغذية الإماراتية قد تنهي صفقة استحواذها على “أطياب” هذا الشهر

وصلت شركة أغذية الإماراتية، التابعة لشركة الاستثمار الإماراتية الحكومية أيه دي كيو القابضة، المراحل النهائية في صفقة استحواذها على ٧٥% من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي المالكة للعلامة التجارية “أطياب”، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في الشركة عمار الغول في مقابلة مع قناة العربية، متوقعا إتمام الصفقة قبل نهاية الشهر الحالي.

وتنتظر صفقة الاستحواذ التي قد تصل قيمتها إلى ٣,٢ مليار جنيه، الحصول على الموافقات التنظيمية منذ أبريل الماضي حينما أعطى مجلس إدارة شركة أغذية الضوء الأخضر لشراء حصة أغلبية في الشركة العاملة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

 ستجعل صفقة الاستحواذ على “أطياب” من شركة أغذية أحد أكبر منتجي اللحوم والدواجن المجمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حال إتمامها، حسبما ذكرت الشركة في وقت سابق. ونفذت الشركة الإماراتية عدة صفقات استحواذ خلال الفترة الماضية، إذ أنهت في وقت سابق من العام الحالي عملية الاستحواذ على شركة الفوعة الإماراتية المتخصصة في إنتاج وتعبئة التمور، إضافة إلى”مخبز وحلويات الفيصل” الكويتية. واستحوذت “أغذية” أيضا على حصة حاكمة في شركة النبيل للصناعات الغذائية الأردنية، بعد حصولها على الموافقات التنظيمية في مايو.

يعمل مكتبا معتوق بسيوني وحناوي وفريش فيلدز بروكهاوس درينجر مستشارا قانونيا لـ “أغذية” في الصفقة، في حين تلعب المجموعة المالية هيرميس دور المستشار المالي للشركة. وفي المقابل، يعمل مكتب أدسيرو- راجي سليمان وشركاه مستشارا قانونيا، وشركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية مستشارا ماليا لشركة الإسماعيلية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.