fbpx

“إي مشرف” العمانية تستحوذ على تطبيق طريقي

“إي مشرف” العمانية تستحوذ على تطبيق طريقي

استحوذت شركة “إي مشرف” العمانية، التي تعمل في مجال النقل المدعومة بإنترنت الأشياء، على شركة “طريقي” وهي شركة ناشئة مقرها القاهرة، تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم.

تأسست  “إي مشرف”  عام ٢٠١٦ ونجحت في تطبيق تكنولوجيا إنترنت الأشياء لتطوير حلول لمراقبة سلامة الطلاب في الحافلات المدرسية. وبمساعدة هذه التقنيات، قامت “إي مشرف” بتحويل الحافلات المدرسية التقليدية إلى حافلات مدرسية ذكية وآمنة. أما شركة  “طريقي” هو تطبيق يستخدم لتتبع المدارس والجامعات وحافلات المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دون تثبيت أي أجهزة GPS باهظة الثمن.

 بدأ المؤسسان فاروق صالح ومحمد منير تطبيق “طريقي” عام ٢٠١٨، لحل المشكلات التي تواجه ملايين الأشخاص يوميا، وسيتولى “إي مشرف” الآن إدارة عملية التوسعة في السوق المصري.

يأتي توسع “إي مشرف” في مصر تمهيدا لرغبتهم في التوسع في سوق شمال إفريقيا، ويأتي أيضا كجزء من خطط  “إي مشرف” لجذب المزيد من المواهب، حيث تعمل على تحقيق مهمتها المتمثلة في دمج إنترنت الأشياء في حياة الناس اليومية. هذا الاستحواذ هو استمرار لخطط الشركة في التوسع الإقليمي لشركة “إي مشرف”، بعد استحواذها على MyRoute، وهي شركة كويتية ناشئة متخصصة في تطبيقات تتبع الحافلات، مما منح  “إي مشرف” القدرة على تقديم خدماتها في السوق الكويتي.

وعلق طارق عدنان الشعيلي، الرئيس التنفيذي لشركة  “إي مشرف”، في بيان صحفي: “إن إطلاق عملياتنا في مصر يمثل فرصة استثنائية لنا في “إي مشرف”. هذه الخطوة الجريئة تطلق العنان لقدرتنا على تقديم منتجاتنا إلى مختلف القطاعات الإقليمية التي تبحث عن الابتكار والبساطة في عملياتهم التجارية. يوفر لنا هذا الاستحواذ القرب الذي نحتاجه من أسواق شمال إفريقيا. كما يوفر لنا هذا الاستحواذ فرصة فريدة لجذب المواهب المتميزة في المجال التقني لبناء فريق قادر على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية في التوسع التقني”.

ومن جانبه علق، الفاروق صالح، الرئيس التنفيذي لشركة “طريقي”: “أنا متحمس جدا لهذه الصفقة لأن إي مشرف يحاول حل المشكلات التي نحاول حلها في طريق، مما يمنحنا لحسن الحظ فرصة لمواصلة العمل على هدفنا الرئيسي المتمثل في بناء طريقي. تحاول كلتا الشركتين تسهيل رحلات الحافلات اليومية للطلاب وأولياء الأمور ومديري المدارس وسائقي الحافلات. رحلات الحافلات المدرسية التقليدية مليئة بالتأخيرات والمشاكل، وأصعب ما في الأمر أنها تتكرر يوميا. يواجه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم هذه المشكلات يوميا، مما يحفزنا على العمل الجاد للوصول إلى المزيد من الأشخاص وجعل حياتهم أسهل قليلا”.

وأضاف: “سيساعد توسع إي مشرف في مصر الشركة في زيادة قدراتها الفنية من خلال بناء فريق تقني كبير في مصر يشتهر بوجود مواهب فنية قوية وذات خبرة. وسيمكن التوسع أيضا إي مشرف من الوصول إلى الفرص التجارية الرئيسية الموجودة في أسواق شمال إفريقيا. ندعم حلم إي مشرف بأن تصبح رائدا في قطاع إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسنبذل قصارى جهدنا للمساعدة في تحقيق هذا الحلم”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.