fbpx

ابن سينا فارما تستحوذ جزئيا على تطبيق علاجي مقابل۲٥ مليون جنيه

علاجي تك تطبيق لطلب الدواء من أقرب صيدلية عبر الإنترنت
ابن سينا فارما تستحوذ جزئيا على تطبيق علاجي مقابل۲٥ مليون جنيه
توقيع عقد استحواذ ابن سينا فارما على تطبيق علاجي

عقدت شركة ابن سينا فارما اتفاقية استحواذ جزئي على شركة علاجي تلك، لتصبح لابن سينا حصة الأغلبية بنسبة  ٧٥%، مقابل ۲٥ مليون جنيه مصري، وفقا لبيان شركة ابن سينا فارما للبورصة المصرية.

علاجي تك هي شركة مصرية تمتلك تطبيق ومنصة إلكترونية لربط الصيدليات بالمرضى لطلب الأدوية ومستحضرات التجميل عبر الأنترنت، وتوصيل الطلب من أقرب صيدلية.

تعمل شركة ابن سنا فارما المصرية  في مجال توزيع الدواء، وتخدم أكثر من ٤۰ الف صيدلية في مختلف أنحاء مصر.

وتعد تلك الخطوة الثانية لابن سينا في التحول الرقمي بعد أن أطلقت الشركة تطبيق ابن سينا فارما لخدمة الصيدليات، كما يأتي هذا الاستحواذ الجزئي، كخطوة استراتيجية لتطبيق علاجي تك لدمج أعمالهم مع الموزع الرائد للأدوية، في السوق المصري.

ويحتفظ مؤسسي علاجي تك بنسبة 25%  المتبقية من الشركة، مع استمرارهم وفريق العمل في إدارة الشركة، وتنفيذ خطط التوسع.

وقال محسن محجوب رئيس مجلس إدارة ابن سينا فارما في البيان: أن هذا الاستثمار يأتي مواكبا لزيادة أهمية التجارة الإلكترونية، خاصة بعد ظهور فيروس كورونا، وما ترتب عليه من أهمية التباعد الاجتماعي، والتي أظهرت الحاجة إلى وجود وسيلة تمكن المرضى من الحصول على الأدوية دون مغادرة المنزل.

كما عبر مصطفى حمودة المدير التنفيذي لشركة علاجي تك عن تفاؤله بالشراكة مع شركة ابن سينا فارما، قائلا: ” شركة ابن سينا من الشركات الأسرع نموا في مجال توزيع الدواء في مصر والتي تتميز بكفائة عالية وسرعة وقوة في منظومة التوزيع”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.