fbpx

البيئة: إطلاق أول استراتيجية للتمويل المناخي بالدول العربية إبريل المقبل

البيئة: إطلاق أول استراتيجية للتمويل المناخي بالدول العربية إبريل المقبل

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على دور مصر حاليًا فى مجلس وزراء البيئة العرب، والقائم على تحرك عربي مشترك فى كافة القضايا، خاصًة التمويل المناخي، الذي يستهدف دعم مشروعات التكنولوجيا النظيفة وهو الأمر الذي تسعى الدول العربي لتحقيق التوافق حوله، من أجل إطلاق أول استراتيجية تمويل مناخي بالدول العربية في إبريل المقبل.

كما أوضحت أن هناك ممثلين عن وزارتى البيئة والخارجية فى مجموعة التفاوض العربي، للنظر فى الموضوعات التى تهم الدول العربية، والعمل على إحداث توافق مع وجهات النظر الدولية، وصياغة أول إستراتيجية لتمويل المناخ بالدول العربية وإطلاقها أبريل المقبل لمواجهة تحدي التمويل.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، فى جلسة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، حول تغيرات المناخ وتأثيرها على الدول العربية واستعدادات مصر لإستضافة مؤتمر تغير المناخ.

أشارت د. فؤاد إلى أن انبعاثات الدول العربية تمثل نسبة لم تتجاوز الـ ٥٪ من إجمالي ناتج انبعاثات دول العالم، هذا ويعد تغير المناخ من أبرز تحديات التنمية وخاصة في المنطقة العربية.

أوضحت وزيرة البيئة أن أبرز التحديات التي تواجه الدول العربية هي التمويل المناخي لدعم تكنولوجيات نظيفة وخضراء، بالإضافة إلى النمو السكاني ومحدودية الوعي في بعض المناطق حول التغيرات المناخية، فضلاً عن قلة الأبحاث القادرة على عمل تقييم كمي لتأثيرات التغيرات المناخية.

كما أضافت: “لمعالجة قضية تغير المناخ، قام العالم خلال إتفاق باريس بالحديث حول التزام الدول المتقدمة بسياسات تقليل الانبعاثات، والعمل على جعل التكيف أولوية للدول النامية فضلًا عن بحث آليات ووسائل لتنفيذ ذلك”.

اقرأ أيضًا: مصر للطيران تخفض استخدام البلاستيك على رحلاتها بنسبة ٩٠%

اقرأ أيضًا: “إيكو كير” .. خدمات صديقة للبيئة للسيارات في مصر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.