fbpx

صندوق ابتكار يعلن عن الإغلاق الأول لصندوقه الثاني بقيمة ١٥ مليون دولار

صندوق ابتكار يعلن عن الإغلاق الأول لصندوقه الثاني بقيمة ١٥ مليون دولار

أعلن صندوق ابتكار، ومقره مدينة رام الله في فلسطين، عن الإغلاق الأول لصندوقه الثاني للاستثمار الجريء بقيمة بلغت ١٥ مليون دولار، بعد النجاح الذي حققه الصندوق الأول واستثماره بالعديد من الشركات الناشئة. 

يستهدف الصندوق الثاني الوصول إلى ٣٠ مليون دولار في قيمته خلال الفترة المقبلة، أي ما يمثل ٣ أضعاف قيمة الصندوق الأول.

تأسس الصندوق منذ عام ٢٠١٥، ويركز على الاستثمار في الشركات الناشئة في فلسطين، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع المؤسسين الفلسطينيين، في قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم، والصحة والتجارة الإلكترونية، وكذلك قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية وغيرها، ويركز في استثماراته على المراحل المبكرة التي تضم المراحل المبدئية، وقبل الأولى.

يحظى الصندوق بدعم من بنك فلسطين ورئيس مجلس إدارته، هاشم الشوا، حيث انضمت جهات استثمارية مثل Dutch Good Growth Fund و PwC لدعم الصندوق، بجانب عدة مستثمرين من فلسطين والخارج.

يشغل حبيب حزان يشغل منصب الشريك الإداري لصندوق ابتكار، بمشاركة آمبر العملة، وقد نجح الصندوق الأول في الاستثمار في حوالي ٢٦ شركات ناشئة منها: Gamiphy وMashvisor، وشركة كنز وتوازن، و360Moms وغيرها.

قال حبيب حزان مُعلقًا: ” تمكننا من تحقيق استثمارات في شركات ناشئة تنمو بالفعل خلال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بل وكذلك أوروبا والأمريكتين، وذلك عبر صندوق ابتكار الأول، ونحن متحمسون لأنه من خلال الصندوق الثاني، سنكون قادرين على مواصلة هذا النجاح، وتوفير التمويل الذي تشتد الحاجة إليه للموجة القادمة من الشركات الفلسطينية الناشئة، ونتطلع للإعلان عن استثماراتنا الجديدة قريبًا”.

اقرأ أيضًا: الصندوق الأردني للريادة يستثمر ١,٥ مليون دولار في Global Ventures

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.