fbpx

الحكومة المصرية تخطط لمساهمة الطاقة المتجددة في الاستثمار بنسبة ٤٢٪؜ بحلول عام ٢٠٣٥

الحكومة المصرية تخطط لمساهمة الطاقة المتجددة في الاستثمار بنسبة ٤٢٪؜ بحلول عام ٢٠٣٥

تستهدف الحكومة المصرية الوصول بنسبة الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة إلى ٤٢٪؜ من إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة بحلول عام ٢٠٣٥.

كانت الحكومة المصرية قد وجهت استثمارات قدرها ٢,٣ مليار جنيه، بخطة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، وذلك بناءًا على تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تنفيذ العديد من مشروعات الطاقة، والتي تضم إنشاء محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس بقدرة ٢٥٠ ميجاوات بالتعاون مع عدد من البنوك والمؤسسات مثل: بنك التعمير الألماني، وبنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي.

تسعى الحكومة كذلك لإنشاء ثلاث محطات توليد كهرباء، باستخدام نظم الخلايا الفوتوفولطية بكوم أمبو بمحافظة أسوان، والزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بإجمالي قدرات تصل إلى ١٢٠ ميجاوات بالتعاون مع بنك التعمير الألماني، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

اقرأ أيضًا: “فولتاليا” الفرنسية تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالطاقة المتجددة في مصر

كما يتم العمل على تنفيذ مشروعات تمهيد الأراضي اللازمة لمشروع تعريفة التغذية الكهربائية بمناطق شرق وغرب النيل، وكوم أمبو، حيث تقوم الهيئة بتوفير وإتاحة الأراضي للمستثمرين بنظام حق الانتفاع لتنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.