fbpx

السيادي السعودي يوقع اتفاقية مع إيروفارمز الأمريكية لتأسيس شركة للمزارع العمودية

السيادي السعودي يوقع اتفاقية مع إيروفارمز الأمريكية لتأسيس شركة للمزارع العمودية
المصدر: معلومات مباشر

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيع اتفاقية مع شركة إيروفارمز الأمريكية، بهدف تأسيس شركة مقرها مدينة الرياض تهدف لإنشاء مزارع عمودية داخلية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تسعى الاتفاقية للمساهمة في الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والأراضي الزراعية من خلال تبني تقنيات الزراعة العمودية الداخلية، التي لا تتطلب استخدام الأراضي الصالحة للزراعة، وتستهلك كميات أقل من المياه بنسبة ٩٥٪ مقارنةً بطرق الزراعة التقليدية، وذلك وفقًا لما ذكره الصندوق في بيان.

ستساهم الشراكة في توفير محاصيل محلية عالية الجودة على مدار السنة، من خلال استخدام تقنية الزراعة الذكية الخاصة بشركة إيروفارمز. 

تستهدف الشركة إنشاء وتشغيل العديد من المزارع في المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة، ومن المتوقع أن يصل حجم الطاقة الإنتاجية السنوية لأول مزرعة بالمملكة حوالي  ١,١ مليون كجم من المحاصيل الزراعية لتكون الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتماشى الاتفاقية مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على تطوير وتمكين القطاعات الواعدة، ومن ضمنها قطاع الأغذية والزراعة، إلى جانب توطين التكنولوجيا الزراعية الجديدة وتطوير الصناعات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.