fbpx

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

ماذا حدث في المنطقة العربية هذا الأسبوع؟

شراكة بين باي موب وخزنلي لدعم التجار

أعلنت شركة باي موب، منصة الخدمات الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وشركة خزنلي، المنصة الرقمية لخدمات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل، عن توقيع اتفاقية شراكة لتمكين التجار من رقمنة كافة عملياتهم التجارية بالكامل.

ستخدم هذه الشراكة بيئة الأعمال المتكاملة من خلال الجمع بين حلول المدفوعات الرقمية وحلول دفع الأجور والدفعات المقدمة من باي موب وبين مجموعة من أفضل خدمات التخزين والتجهيز والتوصيل والتحصيل الرقمية التي تتيحها شركة خزنلي. 

سيتمكن التجار عبر بيئة الأعمال المتكاملة من الوصول إلى لوحة تحكم خاصة من شركة باي موب تتيح لهم متابعة ومراقبة كافة معاملاتهم المالية في الوقت الفعلي لإجرائها، حيث سيؤدي هذا التكامل التكنولوجي المبتكر إلى تغيير طريقة عمل التجار في مصر وتطويرها بشكل يساهم في تبسيط العمليات ودورة سير المعاملات وإجرائها بشكل أكثر كفاءة بالإضافة إلى توسيع قاعدة عملاء التجار بشكل كبير.

مركز دبي المالي العالمي يطلق منصة للميتافيرس

أطلق مركز دبي المالي العالمي منصة الميتافيرس، بهدف تسريع وتيرة الجهود والمساعي لتعزيز مكانة دبي وجهة عالمية رائدة، بما يتسق مع أهداف اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي واستراتيجية دبي للميتافيرس.

تستهدف منصة الميتافيرس الجديدة تحقيق المحاور الرئيسية لاستراتيجية دبي للميتافيرس، الرامية إلى رفع المساهمة الإجمالية لقطاعات الميتافيرس إلى ٤ مليارات دولار في اقتصاد دبي بحلول عام ٢٠٣٠، بالإضافة إلى استقطاب ١٠٠٠ شركة متخصصة في مجال البلوك تشين والميتافيرس، بما يدعم ٤٠ ألف وظيفة افتراضية.

سڤن تستحوذ على أعمال اي ام سي في السعودية

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن استحواذها على أعمال شركة اي إم سي العالمية والتي تمتلك أكبر عدد من دور السينما في العالم، والبدء بتطوير وتشغيل كافة صالات السينما التي تحمل علامة اي إم سي التجارية في المملكة.

بموجب الاتفاقية الجديدة، تستحوذ “سڤن”، على كامل أعمال السينما التابعة لشركة اي إم سي في المملكة، كما ستحتفظ بحقوق الملكية الفكرية والاسم التجاري لري ام سي سينما في السعودية. 

“التجاري الدولي” يستكمل صفقة الاستحواذ على ماي فير الكيني

أعلن البنك التجاري الدولي مصر عن حصوله على موافقتي البنك المركزي المصري والبنك المركزي الكيني للاستحواذ على حصة ٤٩٪ في بنك ماي فير ليصبح مملوكًا بالكامل للبنك.

تبلغ القيمة الإجمالية للصفقة ٤٠مليون دولار، ومن الجدير بالذكر أن البنك قد تواجد في السوق الكيني بدءًا من أبريل ٢٠٢٠ من خلال استحواذه على حصة ٥١٪ في البنك الكيني.

مجموعة أداني تواجه خسائر شديدة

كانت مجموعة أداني والتي يصفها البعض بالإمبراطورية الهندية، قد خسرت حوالي ٥١ مليار دولار من قيمتها السوقية، نتيجة لتسارع عمليات التخارج من أسهمها خلال اليومين الماضيين، وذلك عقب نشر تقرير صادم عن شركة أبحاث أمريكية يزعم وجود عمليات احتيال محاسبي في المجموعة.

تنوي مجموعة أداني التابعة للملياردير جواتام أداني، الرد على تقرير شركة الأبحاث هندنبيرج، من خلال تقرير كامل يضم إجابات الأسئلة التي طرحتها شركة الأبحاث الأمريكية، بعد الانتهاء من طرح شركتها التابعة أداني إنتربرايز أي بعد ٣١ يناير الجاري، وفقًا لما ورد عن صحيفة ديكان هيرالد، كما ذكرت المجموعة أنها تبحث القيام بإجراءات قانونية ضد شركة الاستثمارات الأمريكية.

زادت خسائر المجموعة من أسهم وسندات، فضلًا عن زيادة خسائر مؤسس المجموعة، الملياردير الهندي جوتام أداني، الذي فقد حوالي خمس ثروته – ٢٠ مليار دولار- وتراجع في ترتيب مؤشرات بلومبيرج للثروات من المركز الرابع إلى المركز السابع بصافي ثروة بلغت ٩٢,٧ مليار دولار.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.