fbpx

المجلس القومى للمرأة يتعاون مع يوتيوب لتوفير بيئة آمنة لصانعات المحتوى

المجلس القومى للمرأة يتعاون مع يوتيوب لتوفير بيئة آمنة لصانعات المحتوى
بيان صحفي

أعلنت يوتيوب عن تعاون يجمعها مع المجلس القومي للمرأة في مصر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن، بهدف تعزيز بيئة أكثر أمانًا على المنصة، وتشجيع عدد أكبر من صانعات المحتوى من النساء للانضمام ومشاركة أفكارهن على يوتيوب. 

من خلال هذا التعاون، سيتم تنظيم سلسلة من الورشات التدريبية واللقاءات التي تساهم في بناء مجتمع داعم من صانعات المحتوى وممثّلين عن المجلس القومي للمرأة وخبراء من يوتيوب.

قالت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة: “سعداء بالشراكة مع منصة يوتيوب لتعزيز بيئة أكثر أمانًا للمرأة المصرية على المنصّة، خاصة في ظل ما تعانيه المرأة من التعرض لأنواع مختلفة من العنف الإلكتروني مثل (التحرش والتنمر والابتزاز وغيرها) عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة”.

من خلال هذا التعاون، سيتم تنظيم عدد من الورشات التدريبية خلال العام ليتمكن عدد أكبر من صانعات المحتوى من الاستفادة من الموارد المتوفرة لتطوير قنواتهن، والتعرف على مختلف الأدوات والميزات للبقاء بأمان على المنصة. 

كما سيقوم فريق المجلس القومي للمرأة بعقد ورش عمل لصانعي المحتوي حول صناعة محتوى يراعي احتياجات المرأة ويرفع مستوى الوعي حول تمكين المرأة والعنف الإلكتروني ضد النساء والفتيات. 

سيتم كذلك تقديم سلسلة تدريبات “I am Remarkable” وهي مبادرة من جوجل تساهم في تمكين النساء للاحتفال بإنجازاتهن.

كما سينضم المجلس القومي للمرأة، وهو الجهة الأولى في مصر، إلى برنامج “يوتيوب Trusted Flagger”، ومن خلال هذا البرنامج، سوف يتمكن المجلس من الإبلاغ المباشر للمحتوى المخالف للسياسات والذي سيمنح الأولوية من فريق يوتيوب المختص بمراجعة المحتوى من حول العالم واتخاذ القرارات الملائمة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.