fbpx

المصرف المركزي يمنح موافقته لأول منصة رقمية للخصم المباشر في الإمارات

المصرف المركزي يمنح موافقته لأول منصة رقمية للخصم المباشر في الإمارات
المصدر: الإمارات اليوم

منح مصرف الإمارات المركزي موافقته لأول منصة رقمية لخدمات الخصم المباشر في الإمارات، والتي تزود الدافعين والتجار بحل شامل لتسديد الدفعات المالية المنتظمة.

تم تطوير “دايركت ديبت ماركت بليس” من قبل شركة التكنولوجيا المالية “دايركت ديبت سيستم”، ومقرها الإمارات، لتزويد مقيمي ومواطني دولة الإمارات ببديل قانوني آمن لسداد جميع مدفوعاتهم المتكررة في مكان واحد.

 يمكن الوصول إلى السوق من خلال الهوية الرقمية (UAE PASS) فقط، وهو يوفر للمستخدمين تجربة آمنة مع تسهيل جميع المدفوعات من خلال استخدام النظام الأساسي الذي يتم دمجه وتنظيمه من قبل مصرف الإمارات المركزي.

من المتوقع أن يساعد الخصم المباشر أكثر من ٩٦٪ من الأشخاص الذين يتقاضون رواتب شهرية على تفادي الوقوع في الديون وتنظيم ميزانية رواتبهم بشكل أفضل من خلال الدفع الشهري وتجنب تكدس الشيكات الفصلية.

يمكن للأشخاص تسديد الدفعات المالية المنتظمة بسهولة، مثل الرسوم الدراسية والتأمين والإيجار واشتراكات أندية اللياقة البدنية وغيرها من الخدمات القائمة على الاشتراكات.

 يتوافق النظام مع لوائح مركز دبي للأمن الإلكتروني حيث يحافظ على بيانات المستخدمين بأمان باستخدام أنظمة وبرامج الحماية الحكومية، والتي تعد من بين الأفضل في العالم.

تعد المنصة محايدة للبنوك، مما يعني أنها لا تؤثر على علاقة التاجر بمزود الخدمات المصرفية الخاص به، كما توفر ميزةً إضافية لشركات العقارات من خلال توفير السيطرة على قدرة المستأجرين على إلغاء الخصم المباشر خلال فترة الإيجار. 

مع هيكل الرسوم الثابتة الذي تتميز به المنصة، فإنه يمثل حلًا فعالًا من حيث التكلفة لجميع التجار الذين يستخدمون الشيكات وبطاقات الائتمان لقبول الدفعات.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.