fbpx

“بن سلمان الخيرية” تستثمر ٨١٣ مليون ريال في شركة الألعاب الإلكترونية اليابانية SNK

يأتي الاستثمار في snk امتدادا للشراكة الراسخة مع الشركة اليابانية
“بن سلمان الخيرية” تستثمر ٨١٣ مليون ريال في شركة الألعاب الإلكترونية اليابانية SNK

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية” استثمار بقيمة ٨١٣ مليون ريال في شركة الألعاب اليابانية إس إن كي SNK، وبذلك تستحوذ على حصة أولية في الشركة  بنسبة ٣٣.٣%، وفقا لإندبندنت عربية.

وبحسب الاتفاقيات الموقعة مع المساهمين البائعين في بورصة كوريا للأوراق المالية والمدرجة فيها شركة إس إن كي اليابانية، إذ تنص الاتفاقية كذلك على أن تشتري المؤسسة نسبة ١٧.٧٪ أخرى من أسهم إس إن كي في المستقبل لترفع حصتها من الاستثمار في ملكية الشركة إلى ٥١٪.

يأتي استثمار مؤسسة “بن سلمان الخيرية” في شركة إس إن كي امتدادا للشراكة مع الشركة اليابانية، حيث عملت في الماضي على مشاريع مشتركة بمجال الرسوم المتحركة والألعاب الإلكترونية، بالتعاون معها من خلال شركة مانجا للإنتاج التابعة لمسك الخيرية، وقد اشتمل ذلك على برامج تبادل المعرفة للشباب السعوديين لزيارة اليابان كجزء من برنامج تدريبي والعمل معًا على تطوير الألعاب الإلكترونية.

يذكر أن “بن سلمان الخيرية” تتمتع بموارد مالية قوية وشهدت دعما ماليا كبيرا منذ نشأتها وعلى مر العشر سنوات الماضية بلغ ٤.٤ مليار ريال سعودي من مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بهدف الارتقاء بحياة الشباب السعودي من خلال تمكينهم وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم الإبداعية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.