fbpx

تطبيق كوفي يحصد تمويلًا بقيمة ١٥ مليون دولار في جولة التمويل الثانية

تطبيق كوفي يحصد تمويلًا بقيمة ١٥ مليون دولار في جولة التمويل الثانية
بيان صحفي

أعلن تطبيق “كوفي” أكبر سوق إلكتروني للقهوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نجاحه عن إغلاق الجولة التمويلية الثانية بقيادة صندوق واعد فنتشرز، ذراع رأس المال الجريء المملوك بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية ، كما ضمت الجولة صندوق eWTPA، الذي تلقى دعمًا تمويليًا كبيرًا من صندوق الاستثمارات العامة ومنصة التجارة العالمية الإلكترونية (eWTP) التي أطلقتها مجموعة علي بابا في منطقة الشرق الأوسط.

منذ إنشائه في عام ٢٠١٨، أصبح التطبيق لاعبًا أساسيًا في سوق القهوة المقدر قيمته ٤٤ مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيبلغ الحجم المتوقع للنمو السنوي المركب لسوق القهوة العالمية حوالي ٧,٥٪  بين عامي ٢٠٢٢-٢٠٢٧.

تخطط الشركة من الاستفادة من الاستثمار لتمويل توسعها عالميًا في المستقبل القريب، وتعزيز موقعها في السوق الإقليمي لتصبح الوجهة المتكاملة لمستهلكي القهوة وصناعها.

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لكوفي، علي الإبراهيم: “في هذه الرحلة مررنا بمحطات مختلفة حصلنا فيها على العديد من الفرص الرائعة، ولكن احتوت أيضًا على تحديات تتطلب حلول مبتكرة ومرونة عالية، ومع ذلك، فقد واصلنا في طموحنا لخلق أرض خصبة لنمو اقتصاد القهوة بأكمله ، وخاصة في المنطقة. إن الثقة التي وضعها مستثمرينا بنا هي مسؤولية كبيرة وشهادة على حقيقة أننا نسير على الطريق الصحيح،  في كوفي، سعينا دائمًا إلى تنمية جميع شركائنا ومستثمرينا والصناعة معنا، ومن خلال جولة الاستثمار هذه، نأمل في دفع صناعة القهوة بأكملها إلى الأمام”.

حظي كوفي بقبول واسع من المستخدمين في المملكة مما أدى إلى إدراجه ضمن أكثر ١٠ تطبيقات تحميلًا لتوصيل الطعام والمطاعم ٢٠٢١ في المملكة، في تقرير أعلنت عنه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، كما أعلن التطبيق مؤخرًا عن شراكته مع شركة القهوة السعودية (SCC)، التي أنشأها صندوق الاستثمارات العامة بهدف تطوير صناعة القهوة السعودية، من خلال استثمار٣١٩ مليون دولار في القهوة الوطنية على مدى السنوات العشر القادمة. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.